السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحسن حالة الطقس وأجواء مُشمسة بكفر الشيخ (صور)

الجمعة 15/يناير/2021 - 03:01 م
حالة الطقس في كفر
حالة الطقس في كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، تحسناً ملحوظاً فى حالة الطقس، وسطوع الشمس، بالإضافة إلى سيولة مرورية بكافة أنحاء المحافظة، وذلك بعد أن شهدت المحافظة أمس الخميس هطول أمطار غزيرة على مُعظم المراكز والمدن.



وسجلت درجات الحرارة بكفر الشيخ 19 درجة مئوية، وسرعة الرياح 16 كم فى الساعة، فى ظل استمرار الطقس المائل للبرودة، حيث حرص العديد من أبناء المحافظة على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب برودة الجو.



وفى سياق متصل، واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، أعمال شفط مياه اﻷمطار من شوارع المدن الرئيسية والفرعية، فضلاً عن فتح الصفايات لصرف مياه الأمطار التى هطلت أمس الخميس بغزارة، وتطهير خطوط الصرف الصحى، لاستيعاب كميات المياه المُتراكمة فى الشوارع والميادين.



وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك تنسيق بين غرف العمليات، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والإدارة المركزية للموارد المائية والرى، لتخفيض الضغط على شبكة الصرف الصحى، وتجهيز كل المُعدات فى حالة سقوط أمطار مُتوسطة، مُشيراً إلى أن انعقاد غرفة العمليات مُستمر على مدار 24 ساعة، وتم رفع درجة الاستعداد، كما أن هيئة الأرصاد تُرسل الخرائط تباعاً لمعرفة الأماكن التى تسقط بها أمطار غزيرة خلال موسم الشتاء.