السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نادال وتيم يفقدان مدربيهما قبل أستراليا المفتوحة

الخميس 14/يناير/2021 - 01:07 م
مصر تايمز

لم يستطع مدربا رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا ودومينيك تيم وصيف بطل أستراليا المفتوحة العام الماضي السفر لأستراليا من أجل المشاركة في أولى بطولات التنس الأربع الكبرى هذا العام.

ويجب على اللاعبين والمدربين الخضوع للعزل 14 يوما عقب وصولهم لأستراليا قبل المشاركة في البطولات التي تسبق أستراليا المفتوحة اعتبارا من 31 يناير كانون الثاني في ملبورن بارك حيث تقام البطولة في الفترة من 8-21 فبراير.

وقال كارلوس مويا مدرب نادال إنه لن يسافر لأستراليا بسبب القيود الصحية الصارمة، على وسائل التواصل الاجتماعي "بعد الحديث مع رفائيل، قررنا أنني لن أسافر لأستراليا مع الفريق".

وأضاف "سأتابع البطولة من منزلي وسأبقى مع عائلتي وأطفالي نظرا للموقف الدقيق الذي تمر به إسبانيا بسبب الفيروس، أتمنى كل التوفيق للفريق".

وسيكون نادال وتيم بطل أمريكا المفتوحة والمصنف الثالث عالميا ونوفاك ديوكوفيتش حامل لقب أستراليا المفتوحة ضمن أبرز اللاعبين الذين يخضعون للعزل في أديليد ثم يتوجهون إلى ملبورن من أجل المشاركة في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق وأستراليا المفتوحة.

ولم يسافر التشيلي نيكولاس ماسو مدرب تيم لأستراليا عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد،ونقلت صحيفة كوريير النمساوية عن فولفجانج والد تيم قوله "قبل سفرنا، تلقينا رسالة مفاجئة من نيكولاس ماسو تفيد بأن نتيجة فحصه إيجابية".

وسيتدرب تيم، الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي 2020، مع مواطنه النمساوي دينيس نوفاك خلال فترة العزل عندما يحصل اللاعبون على خمس ساعات يوميا خارج فنادق الإقامة من أجل الاستعداد للبطولة.