الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تويتر يحظر 70 ألف حساب لحركة "كيو أنون" بعد اقتحام مبنى الكابيتول

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 01:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حظر تطبيق تويتر أكثر من 70 ألف حساب مرتبط بحركة كيو أنون المؤيدة لنظرية المؤامرة عقب اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن، حسبما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء.

وأفادت تويتر في بيان: "نظرا للأحداث العنيفة في واشنطن العاصمة، وزيادة مخاطر الأذى، بدأنا تعليقا نهائيا لآلاف الحسابات التي كانت مخصصة في الأساس لمشاركة محتوى كيو أنون بعد ظهر يوم الجمعة".

تعود الحسابات عموما إلى مؤيدي كيو أنون، الذين يقولون إن الرئيس دونالد ترامب يقاتل ضد نخبة عالمية من عبدة الشيطان المتحرشين بالأطفال الذين يديرون عصابة للاتجار بالأطفال.
وقال موقع تويتر إنه في كثير من الحالات كان هناك شخص واحد يدير حسابات عديدة، حيثاشتكى العديد من الأشخاص في فلك ترامب، بمن فيهم وزير الخارجية مايك بنس، في الأيام القليلة الماضية من فقدان عشرات الآلاف من المتابعين.

واقتحم حشد من أنصار ترامب، بعضهم يحمل أعلام ورموز كيو أنون، مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي أثناء تصديق الكونجرس على انتخاب جو بايدن رئيسا في انتخابات قال ترامب دون أي دليل أنها تم تزويرها.
وكررت حركة كيو أنون، التي تعتقد أيضا أن ما يسمى بالدولة العميقة تتآمرضد ترامب، ادعاءات ترامب الزائفة بأنه فاز في الانتخابات.

كما حظر تويتر وفيسبوك الحسابات الشخصية لترامب في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول، قائلين إنه قد يحرض على مزيد من العنف.