الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشهيد الثالث.. وفاة فني تمريض في مستشفى بنها متأثرا بكورونا

الإثنين 11/يناير/2021 - 03:13 م
كورونا
كورونا

أعلن مستشفى بنها التعليمي وفاة هاني العطا فني التمريض بالمستشفى، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد ليسجل المستشفى بذلك الشهيد الثالث بين أعضائه ممن توفوا بالوباء العالمي.

وكشف المستشفى المخصص لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد في بيان على موقع "فيس بوك" تناقص أعداد المترددين على قسم فرز الإصابة بفيروس كورونا باستقبال المستشفى خلال اليومين الماضيين.

وشددت الدكتورة أمنية خليفة، مدير المستشفى، على ضرورة الحذر في هذه الفترة للوقاية من الفيروس المستجد مشيرة إلى أن المستشفى سجل حالة إصابة بالفيروس بين الأطقم الطبية لأحمد جمال فني المعمل والمسؤول عن سحب المسحات في المستشفي متمنية له الشفاء العاجل.

من جانبها حذرت الدكتورة سمية علون رئيس قسم الأطفال بكلية الطب جامعة بنها من خطورة إصابة الأطفال بفيروس كورونا خاصة فى مرحلته الثانية خاصة بعد تحور الفيروس عن الموجة الأولى واختلاف أعراضه
وقالت علون فى تصريح خاص لـ صدى البلد إن الطفل يصاب بكورونا مثل أى شخص ولكن أعراضه تكون مختلفة عن الكبار حيث يصاب الطفل بنزلات معوية وسخونية شديدة وكحة والم فى الصدر وكل هذه الأعرض اشتباه إصابة بفيروس كورونا ولكن بعض الأسر لم تنتبه لهذه الإصابات.

وأضافت أن الطفل مصدر خطر للعدوى ونقل الفيروس من الكبار بسبب خروجه المتكرر فى الشوارع واختلاطه مع الغير دون اخذ اى احتياطات فضلا عن اصابته بالأعراض دون الاهتمام بأنها إصابات كورونا.

وطالبت الدكتورة سمية بالاهتمام بالتغذية السليمة والاكثار من تناول الخضار والفاكهة وأيضا الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم الاختلاط المتكرر وتقليل خروج الاطفال فى الشوارع قد الإمكان.

يذكر أن مستشفى الأطفال التخصصي ببنها قد شهد استقبال حالات إصابة الأطفال بفيروس كورونا من صغار السن دون الـ15 عاما من خلال خدمات الفرز والعلاج والعزل ومتابعة العزل المنزلي للمصابين وحالات الاشتباه ضمن جهود المنظومة الصحية بالمحافظة لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الفيروس.

كما تم تخصيص الدور الثانى من المستشفى لاستقبال الأطفال من مصابى الفيروس لتقديم العلاج لهم والتعافى من الفيروس كما ضم قسم العزل 12 سريرا بالقسم الداخلي و6 أسرة بالرعاية المركزة للأطفال مصابى الفيروس بالاضافة الى تخصيص قسم للفرز بالدور الأول وباقي الطوابق للحالات العادية وفي حالة تزايد أعداد الإصابات من المقرر تزيد السعة لحالات الكورونا حسب الحاجة.