السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أسامة القوصى لـ"الشاهد": الإخوان ليست جماعة وإنما عصاية وكل أطرافها "شر"

الإثنين 03/يونيو/2024 - 10:48 ص
حوار أسامه القوصى
حوار أسامه القوصى مع الاعلامى محمد الباز

قال الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامي: إن مصطلح "سلفي عقلاني" بدأت أطلقه على نفسي بعد أحداث 25 يناير، وكان كل تركيزي هو مهاجمة الأشخاص الذين يمتلكون أفكارًا كالتي كنت أمتلكها.

 

وأضاف الدكتور أسامة القوصي، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news: الاخوان ليست جماعة وإنما عصاية وكل أطرافها "شر"

 

وتابع: "الإنسانية أولا والمواطنه ثانيًا ثم التوسط والاعتدال ثالثا في كل شئ، أي فكرة في الكون لابد أن يكون بها وسط، كما نسمع في هذه الايام التنوير، أن تنويري وليست تدميري، تدمير التراث لا لابد من تنويره، فكره أنني لابد أن اعترف بالواقع، وفكرة سيد قطب الأساسية هي عدم وجود وطن، والوطن حفنه من تراب عفن كما قال، وكنا نعتبر الوطن وثن، والعلم صنم، وتحيه العلم يعني انني أعبد غير الله".

 

يقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، الموسم السادس من برنامج الشاهد، يوميًا على شاشة إكسترا نيوز في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

 

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.