الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قيادي بحركة فتح لـ "مصر تايمز": نتنياهو يدرك تماما أنه إذا انتهت الحرب سينتهي سياسيا

الإثنين 06/مايو/2024 - 04:32 م
الدكتور أيمن الرقب
الدكتور أيمن الرقب

 قال القيادي بحركة فتح الدكتور أيمن الرقب أنه ما قام به الاحتلال اليوم و الحديث عن بدء اجتياح رفح من  اخلاء المناطق الشرقية في رفح ، دلالة على أن نتنياهو  يتهرب  من الالتزام على اتفاق تهدئة وعلى المفاوضات التي كانت تجري في القاهرة على وضع لوقت اطلاق نار كامل وانهاء الحرب .

 

 وصرح الرقب في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أن كل المحاولات التي كانت تبذل الايام الماضية ومازالت هناك محاولات تبذل للوصول إلى تنفيذ التهدئة و وقف إطلاق النار بشكل كامل ،  مشيرا إلى أن نتنياهو  و إئتلافه  يريد استمرار الحرب، حيث أنه يدرك  تماما انه اذا انتهت الحرب سينتهي سياسيا .

 

 وتابع الرقب ما قام به نتنياهو  أول أمس وأمس واليوم من قصف في رفح ، وقد ردت عليه المقاومة في كرم أبو سالم العسكري الذي يبعد قرابة 2 كيلو عن معبركرم أبو سالم التجاري ، يعطي دلالة على أن نتنياهو يصر على استمرار الحرب .

 

ويتوقع دكتور أيمن الرقب أن نتنياهو يتمرد على كل الجهود ويصر على استمرار الحرب ليحافظ على ائتلافه الحاكم ليضمن أن يبقى في الحكم ، واجتياح رفح.

 

 وأشاد  الرقب  بالدور المصري قائلا: تحاول مصر الان سحب فتيل هذه الأزمة  وإعادة ترتيب الأمور ، وحتى الان   الامور لم تنضح الامور بشكل كبير ، وتسعى القاهرة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق ، فمصر تريد حقن دماء الشعب الفلسطيني وتتحرك مع الوسطاء لوقف الحرب بشكل كامل ، ولكن نتنياهو وائتلافه لايريدوا ذلك  ، حيث خرج أمس 13 وزير من اعضاء حكومته يتظاهرون مع استمرار الحرب وضد وقف اطلاق النار ، لذا وللاسف قد نشهد حرب تستمر لعدة أشهر أقل تقدير حتى يقتنع نتنياهو أنه لن يجد الأسرى إلا بالمفاوضات.