السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

راضي شنيشل مدرب العراق الأولمبي: حققنا المطلوب بعد بلوغ أولمبياد باريس

الجمعة 03/مايو/2024 - 03:56 م
راضي شنيشل
راضي شنيشل

اعتبر راضي شنيشل، مدرب منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم، أن لاعبيه أنجزوا المطلوب منهم، وكانوا أصحاب إنجاز التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

 

راضي شنيشل مدرب العراق الأولمبي: حققنا المطلوب بعد بلوغ أولمبياد باريس
 

 

وصعد المنتخب العراقي الأولمبي لأولمبياد باريس هذا الصيف، عقب فوزه 2 / 1 على نظيره الإندونيسي بعد التمديد أمس الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 سنة، المقامة حاليا في قطر.

 

وفي الوقت الأصلي، تقدم منتخب إندونيسيا عبر هدف ايفار جينر في الدقيقة 19، قبل أن يدرك العراق التعادل من خلال هدف زيد تحسين في الدقيقة 27، وفي الشوط الإضافي الأول سجل المنتخب العراقي الهدف الثاني عن طريق علي جاسم في الدقيقة 96.

 

وتصعد المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة لتمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا، صاحب المركز ذاته بأمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي أقيمت بالمغرب العام الماضي.

 

وقال شنيشل بعد المباراة: "التأهل لم يأت بسهولة، وذلك بسبب تطور كرة القدم الآسيوية بشكل كبير، حيث كان هنالك الكثير من المنتخبات التي استعدت منذ فترة، وكان هناك تنافسا من أجل الصعود".

 

وأضاف: "أهنئ جميع العاملين في المنتخب، سواء في الطاقم الإداري أو الطبي الذي عمل بشكل خاص على تعافي اللاعبين، ولكن أبطال هذا الإنجاز هم اللاعبون الذين سجلوا ملحمة كبيرة في هذا التأهل، خاصة بعد البداية المتعثرة".

 

وأردف بالقول "أعتقد أن هنالك إنجاز آخر من خلال إنتاج العديد من اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخب الوطني، وهو أمر كنا أيضاً نسعى لتحقيقه".

 

وأوضح شنيشل في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "المباراة كانت الأصعب بالنسبة لي شخصياً في هذه البطولة، فرغم بدايتنا المتعثرة والتي كانت صعبة للغاية، إلا أن الفريق بدأ تدريجياً في استجماع قواه ليصل اليوم عند مرحلة الحسم والتي نجحنا في إنجازها، لأننا لم نكن نريد التوجه للملحق".

 

وختم شنيشل تصريحاته قائلا "يجب أن نستعد بأفضل صورة من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، لأن المنافسة ستكون أصعب خلالها، وأنا لن أخذل اللاعبين الذين أوصلونا إلى هذه المرحلة، ولكن في ذات الوقت يمكن أن ينضم إلينا بعض اللاعبين القادرين على تقديم شيء للفريق".

 

وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند صفر / 2 ثم فاز على طاجيكستان 4 / 2 وعلى السعودية 2 / 1، قبل أن يفوز في دور الثمانية على فيتنام 1 / صفر، ثم خسر في قبل النهائي أمام اليابان صفر / 2.

 

يذكر أن منتخب العراق سيلعب في الدور الأول بأولمبياد باريس في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.