السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مفكر إسلامي يكشف مفاجأة عن أسباب الإلحاد ولغز عام 2006 (فيديو)

الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عمرو شريف المفكر الإسلامي، أن حركة الإلحاد العالمية لم تحدث في إلا في القرن التاسع عشر في أوروبا مع ظهور الثورة العلمية، والتي بدأت بتقديم تفسيرات علمية للظواهر الطبيعية.

مفكر إسلامي يكشف مفاجأة عن أسباب الإلحاد ولغز عام 2006


وأضاف عمرو شريف خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، «لاحظنا قيام حروب الردة التي قامت بعد وفاة الرسول - صلى الله عليه وسلم - والتي تعددت أسبابها وكثرت، وليس كل من عارض أبو بكر ملحد، فالدين يهتم بـ لماذا، ويجب على رجال الدين التفرقة بين كلمتي «لماذا» و «كيف» لتوضيح أمورقد تكون غائبة عن الكثير.


وتابع: رجال العلم هم المسئولون عن القضايا العلمية ورجال الدين هم المسئولون عن القضايا الدينية، ويجب على رجال الدين توضيح بعض النصوص والآراء وجعلها تتوافق مع الأساليب الحياتية.


وأوضح عمرو شريف، أن أسباب ودوافع الإلحاد المعاصر، ليست بالضرورة أن تكون دوافع دينية فقط، بل إلى جانب الدوافع الدينية، هناك دوافع أخرى وراءه، کالدوافع العلمية، والحضارية، والتربوية، والنفسية.
وأكمل: عام 2006 كان عامًا محيرًا للغاية في العالم الغربي، لأنه تم إصدار العديد من كتب الالحاد والبرامج التلفزيونية، والتي ترجح لنا بأن هناك نظرية مؤامرة في هذا الموقف.