الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جماهير الأهلي تتوافد على مدرجات الثالثة شمال بستاد القاهرة قبل القمة (صور)

الإثنين 15/أبريل/2024 - 05:50 م
جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

تتوافد جماهير النادي الأهلي على مدرجات الثالثة شمال بستاد القاهرة قبل القمة، استعدادا لمواجهة الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز.

جماهير الأهلي تتوافد على مدرجات الثالثة شمال بستاد القاهرة قبل القمة

 

وكان الفوز الأخير للزمالك على الأهلي يوم 21 يوليو 2022، قبل سنة و 8 أشهر و28 يوما، ما يقرب من 633 يوما، وفاز حينها الزمالك على الأهلي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس مصر.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي المقرر لها السابعة مساء  اليوم الاثنين  الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة بإستاد القاهرة الدولى، في اللقاء المؤجل من الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ويستقبل استاد القاهرة جماهير قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك بدءاً من الثانية ظهر اليوم الاثنين، استعداداً لحضور مباراة القمة التي تجمع الفريقين فى المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من بطولة الدورى.

 

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم برصيد 21 نقطة من 10 مباريات.

 

بينما علي الجانب الأخر يحتل فريق الزمالك المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة من 12 مباراة.

 

تاريخياً التقى الفريقان في 126 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 49 مواجهة، بينما فاز الزمالك في 27 وتعادلا في 50 مباراة.

 

ومنذ توليه مسئولية تدريب الفريق، خاض السويسري مارسيل كولر، أربع مباريات أمام الزمالك (في كل المسابقات)، فاز بها جميعًا.

 

بينما علي الجانب الأخر البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني في خوض مباراة القمة رقم (2)، بعد أن واجه الأهلي في مباراة نهائي كأس مصر (2022/2023) التي انتهت بفوز الفريق الأحمر، بهدفين دون رد.

 

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق الأهلي، 32.48 مليون يورو (وفقًا لموقع ترانسفير ماركت)، بينما تبلغ القيمة التسويقية للزمالك، 19.55 مليون يورو .


وقرر الحكم الدولي إبراهيم نور الدين اعتزال التحكيم بشكل نهائي، بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ، والتي ستلعب على ستاد القاهرة الدولي ،ضمن منافسات الدوري المصري.

 

كان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم هوية حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك  اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

وجاء طاقم الحكام كالتالي:

حكم ساحة إبراهيم نور الدين.

حكم مساعد أول سامي هلهل.

حكم مساعد ثان هاني عبد الفتاح.

حكم رابع أحمد الغندور.

حكم فيديو محمد عادل.

مساعد حكم فيديو عاطف حسين.

مساعد فيديو 2 محمود أبو الرجال. 

 

وسوف تذاع أحداث مباراة القمة بين الأهلي ونادي الزمالك مساء اليوم الإثنين في بطولة الدوري المصري عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري والوحيد لبطولة الدوري المصري في أفريقيا والشرق الأوسط.