الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيفرتون يستأنف ضد عقوبة خصم نقطتين من رصيده في الدوري الإنجليزي

الإثنين 15/أبريل/2024 - 04:58 م
ايفرتون
ايفرتون

قدم نادي إيفرتون استئنافا رسميا ضد عقوبة خصم نقطتين من رصيد الفريق أوائل الشهر الجاري بسبب انتهاك اللوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

إيفرتون يستأنف ضد عقوبة خصم نقطتين من رصيده في الدوري الإنجليزي
 

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن النادي الإنجليزي تقدم بالاستئناف بالفعل، وبذلك يؤكد مسؤولو إيفرتون ما أعلنوه يوم الإثنين من الأسبوع الماضي عندما صدرت العقوبة.

 

واعترفت إدارة إيفرتون بانتهاك لوائح الربحية والاستدامة المسموح بها في رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بمبلغ 6ر16 مليون جنيه  إسترليني (207 مليون دولار) أثناء فترة التقييم بانتهاء موسم 2023/2022.

 

وكشفت اللجنة المستقلة التي أصدرت العقوبة أن رابطة الدوري الإنجليزي طالبت في البداية بخصم خمس نقاط من رصيد إيفرتون.

 

ولكنها قررت تخفيض العقوبة إلى نقطتين، لأنها أخذت في الاعتبار أن إيفرتون عوقب لنفس السبب في فبراير الماضي بخصم عشر نقاط من رصيده تم تخفيضها إلى ست بعد استئناف.

وتستهدف إدارة إيفرتون بالاستئناف الأخير مزيدا من تقليص العقوبة الجديدة.

 

وبذلك استأنف ناديا إيفرتون ونوتنجهام فورس ضد العقوبات المفروضة عليهما في انتظار النتائج قبل الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي  لكرة القدم في 19 مايو المقبل.

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التي أصدرت عقوبة خصم النقطتين جلسة استماع منفصلة لفض النزاع بين النادي الإنجليزي ورابطة الدوري حول التجاوزات المالية التي يؤكد نادي إيفرتون أنها مرتبطة ببناء ملعبه الجديد.

 

وينتهي هذا النزاع أيضا بفرض عقوبة تطبق في الموسم المقبل.