الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فودين: تعادل مانشستر سيتي مع الريال في معقله نتيجة رائعة

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 04:43 م
فودين
فودين

يعتقد فيل فودين، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن رد فعل فريقه أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني في مباراة الفريقين أمس الثلاثاء، يظهر نمو الفريق السماوي في السنوات الأخيرة.

 

وتعادل مانشستر سيتي (حامل اللقب) 3 / 3 مع الريال في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأجل حسم التأهل للمربع الذهبي في المسابقة القارية لمباراة الإياب، التي تجرى بين الناديين الأسبوع القادم على ملعب (الاتحاد).

 

 

فودين: تعادل مانشستر سيتي مع الريال في معقله نتيجة رائعة

 

وسجل فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في المباراة، التي أقيمت على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد، ليعادل النتيجة للفريق الإنجليزي، الذي كان متأخرا 1 / 2

وكان الهدف المبكر لسيتي من خلال بيرناردو سيلفا، جعل الفريق يتعرض للضغط من جانب الريال، لكن أبناء المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا خرجوا في النهاية بتعادل ثمين.

وبالنسبة لفودين، كانت الطريقة التي استجاب بها زملاؤه لهذا الضغط المبكر من ريال مدريد مصدر فخر حقيقي، حيث قال عقب اللقاء "لا أعتقد أنها غيرت خطة اللعب، لكنني أرى أنه في بعض الأحيان يمكنك التسجيل مبكرا جدا".

وأضاف فودين في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي لمانشستر سيتي "لقد استجابوا بشكل جيد للغاية وكان يتعين علينا فقط أن نعود للهدوء ونلعب كرة القدم الخاصة بنا".

وواصل: "هذا الفريق قد قطع مسافة طويلة الآن، عندما نتأخر، لا نخفض رؤوسنا ونؤمن بقدراتنا. نعلم أنه يمكننا دائما العودة من الخلف".

استطاع السيتي أن يتقدم مرة أخرى بعد فترة قصيرة من هدف فودين عندما سجل الكرواتي جوسكو جفارديول هدفه الأول للنادي، لكن تسديدة قوية من فيديريكو فالفيردي جعلت الأمور متساوية في العاصمة الإسبانية.

ويرى فودين أن مانشستر سيتي قام بما يكفي للخروج من برنابيو بالفوز قبل المواجهة في لقاء الإياب، خاصة بعد عرض قوي في الشوط الثاني، ورغم ذلك، أكد اللاعب الشاب أن هذه ليست نتيجة ينبغي على فريقه أن يشعر بخيبة أمل بسببها.

شدد فودين "مع الاستحواذ الذي كان لدينا، بدأوا يتعبون قليلا، وكان هناك مزيدا من المساحة بالنسبة لي للدخول داخل الملعب والعثور على المساحات".

وأكمل: "مع مرور الوقت، بدأت المباراة تتفتح قليلا واعتقدت أن أداءنا تحسن أكثر في اللقاء، خاصة في الشوط الثاني. لقد كانت لدينا بعض الفرص وأنا سعيد فقط بالاستفادة من إحداها".

وأتم فودين تصريحاته قائلا "لا يمكننا التملص من النتيجة، من الرائع أن نأتي إلى هنا ونحصل على التعادل".