الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنشيلوتي: بإمكان الريال تكرار أدائه الرائع في معقل مانشستر سيتي

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 01:36 م
أنشيلوتي
أنشيلوتي

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن بإمكان فريقه تكرار أدائه الرائع أمام مانشستر سيتي، حينما يلتقي الفريقان مجددا على ملعب (الاتحاد) الأسبوع القادم ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

 

أنشيلوتي: بإمكان الريال تكرار أدائه الرائع في معقل مانشستر سيتي

 

وتعادل ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 14 لقبا، 3 / 3 مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي (حامل اللقب) مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية، ليتأجل حسم الصعود للدور قبل النهائي في البطولة للقاء الإياب، الذي يجرى بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب المباراة، التي جرت بملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد: "كانت مواجهة مذهلة. كان هناك الكثير من الجودة، والفريقان استثنائيان".

أضاف أنشيلوتي "نحن راضون عن مباراتنا ونأمل أن نكررها هناك. كان من الممكن الفوز 2 / 1 أو الخسارة 2 / 3. لقد كانت نتيجة صحيحة نظراً لما قدمه الفريقان".

أوضح المدرب الإيطالي "أنا معجب حقاً بالفريق بأكمله. أكثر ما أعجبني هو الشخصية، والشجاعة، والضغط الهجومي للتضييق على لاعبي مانشستر سيتي".

وتابع "كانت مباراة جيدة من جانبنا. متكافئة وتنافسية. بدأنا بشكل سيء للغاية، مع هدف في مرمانا. بعد ذلك، تعامل الفريق مع الضغط بشكل جيد، واختطف العديد من الكرات".

أكد أنشيلوتي في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للريال "كان بإمكاننا الفوز وسنحت لنا الفرصة للتقدم بنتيجة 3 / 1. لقد سجلوا هدفين رائعين، لكن كانت لدينا الرغبة والالتزام بالعودة إلى المباراة وتحقيق التعادل. الآن سنلعب خارج ملعبنا، لكن يمكننا تكرار المباراة التي لعبناها هنا".

ووجه أنشيلوتي رسالة لجماهير الريال، حيث قال "إنهم يحركون أفضل ما فينا، ويساعدوننا على تقديم أفضل نسخة منا. اليوم لعبنا بشكل جيد ونحن على ثقة من تكرار الأمر نفسه إياباً. أدعوهم للثقة في الفريق، كالعادة، لأننا نحن نثق بأنفسنا. الفكرة كانت التقدم ذهاباً، لكن ذلك ما كان ليغير أسلوبنا إيابا".

كشف المدرب المخضرم "أهوى الأجواء في برنابيو، مع المشجعين الذين يساعدوننا ويدفعوننا لتقديم الأفضل ويسعدون بمشاهدة فريقهم. نحن سعداء في ملعبنا".

وتحدث أنشيلوتي عن الأمور الفنية التي شهدها اللقاء، حيث قال "اقترحنا خطة مختلفة. نادراً ما نضغط في المواجهات بطريقة رجل لرجل وقد فعلنا ذلك اليوم".

وشدد "لقد سارت الأمور بشكل جيد واستعدنا كرات كثيرة. أتيحت لنا فرصة التسجيل من خلال جود بيلينجهام وأخرى مع فيني جونيور مما كان سيغير نتيجة المباراة إلى الأفضل".

وأشار "وضعت رودريجو على اليسار، لأنه تألق في المباريات الأخيرة. قلت لفيني جونيور ان يلعب أكثر قليلاً في الداخل ولرودريجو ان يلعب على الجهة اليسرى. لقد اجتهدا كثيرا".

أما عن مستوى بيلينجهام في اللقاء، قال أنشيلوتي "لم يسجل، لكننا أحرزنا 3 أهداف. كان عمل المهاجمين رائعاً: ثلاثة أهداف جميلة وجهد كبير. لهذا السبب لم يتمتعوا بالنضارة كما جرت العادة. قدموا جهدا كبيرا في الدفاع وهذا ما منحنا سيطرة جيدة على مجريات اللعب".

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.