الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي التونسي يهزم أسيك الإيفواري بضربات الترجيح ويبلغ قبل نهائي أبطال أفريقيا

الأحد 07/أبريل/2024 - 12:53 ص
الترجي
الترجي

تأهل الترجي التونسي ، إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه مساء السبت على أسيك أبيدجان الإيفواري 4 /2 بضربات الترجيح، عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

الترجي التونسي يهزم أسيك الإيفواري بضربات الترجيح ويبلغ قبل نهائي أبطال أفريقيا

 

ولم تشهد مباراة الإياب جديد عما حدث في مباراة الذهاب بتونس والتي انتهت بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح لتحديد الفائز.

 

ونجح  الترجي في الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 4 /2 ، ليضرب موعدا مع صن داونز الجنوب أفريقي في الدور قبل النهائي، وهو الذي تأهل بدوره بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني 3 / 2 بضربات الترجيح.

 

حاول الترجي مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر حيث سدد غيلان الشعلاني كرة قوية فوق العارضة بعد مرور دقيقتين.

 

في المقابل كان أمان الله مميش حارس مرمى الترجي يقظا في الخروج للإمساك بكرة عرضية خطيرة في الدقيقة العاشرة قبل أن يمسك بتسديدة أخرى قوية من فرانك زوزو.

 

وعاد الشعلاني لتهديد مرمى أسيك أبيدجان بركلة حرة سددها بقوة فوق العارضة بعد مرور ربع ساعة، ورد الفريق الإيفواري برأسية خطيرة لمهاجمه أفو جونيور بجوار القائم في الدقيقة 34.

 

وتراخى مدافعو أسيك وحارس المرمى في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلا أمين بن حميدة ورودريجو رودريجيز لم يستغلا الفرصة.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ارتكب ياسين مرياح خطأ ساذجا ليخطف ساليفودياراسوبا الكرة وينفرد بالمرمى إلا أن الحارس أمان الله مميش أنقذ الموقف بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الفريقين كسر حالة التعادل في المباراة، وهز الشباك، لكن المحاولات وجدت صعوبات كبيرة من الجانبين، خاصة مع الحذر الدفاعي في أدائهما.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تتشكل خطورة كبيرة على مرمى تشارلز فولي حارس أسيك، وأمان الله مميش حارس الترجي.

 

وبمرور الوقت بدأ الفريقان في الحذر الدفاعي بشكل أكبر مما كانت عليه الأمور في الشوط الأول، خشية التعرض لهدف في وقت قاتل يصعب تعويضه.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي والذهاب لضربات الترجيح.

 

وفي ضربات الترجيح، سجل الترجي عن طريق ياسين مرياح ورائد بوشنيبه وحسام تقا ومحمد أمين توجاي، فيما سجل لأسيك تريسور وساليفو دياوارا وأهدر كريستيان كوفي وديارا سوبا.