السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إيران تلقي القبض على عضو بارز في داعش وتحبط هجوماً قبل عيد الفطر

السبت 06/أبريل/2024 - 11:16 ص
 الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أعلنت الشرطة الإيرانية اليوم السبت القبض على عنصر بارز في تنظيم داعش وعضوين آخرين في التنظيم بتهمة بالتخطيط لهجوم انتحاري أثناء عيد الفطر الذي يحل نهاية هذا الأسبوع الجاري.

 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن الشرطة أن محمد ذاكر المعروف باسم "رامش" والعضوين الآخرين اعتقلوا في كرج غربي العاصمة طهران في أعقاب اشتباكات. وقالت الشرطة إنها ألقت القبض أيضاً على ثمانية آخرين كانوا بصحبتهم.

 

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجيرين في إيران في يناير أسفرا عن مقتل قرابة مئة شخص وإصابة العشرات خلال تأبين أقيم لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قُتل في العراق في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في 2020.

 

وقال تنظيم داعش في بيان على قنوات تيليجرام التابعة له إن اثنين من أعضائه فجراً حزامين ناسفين في حشد تجمع عند قبر سليماني في مدينة كرمان في جنوب شرق البلاد.

 

وفي 2022 أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم على مزار شيعي في إيران  أسفر عن مقتل 15 شخصاً. وتشمل الهجمات السابقة التي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها تفجيرين مزدوجين في 2017 استهدفا البرلمان الإيراني وضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله روح الله الخميني.