الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الشاباك يزعم إحباط مخطط لتنفيذ هجمات في إسرائيل

الخميس 04/أبريل/2024 - 01:17 م
جنود من الجيش الإسرائيلي.
جنود من الجيش الإسرائيلي.

 أصدرت السلطات الإسرائيلية لائحة اتهام بحق 10 فلسطينيين من عرب الداخل بزعمِ أنهم خططوا لتنفيذ هجمات في إسرائيل، منها الهجوم على مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي ومنشآت أمنية، تشمل مطار بن غوريون والمجمع الحكومي في القدس.

 

و زعم موقع القناة السابعة الإسرائيلية أن قوات أمن الاحتلال كشفت عن شبكة إرهابية تتألف من أفراد ينتمون إلى فلسطينيي 48، وفلسطينيين من سكان يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة)، خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية في جميع أنحاء إسرائيل.

 

 وقال موقع القناة الإسرائيلية إن جهاز الاستخبارات الداخلي (الشاباك) والجيش الإسرائيلي والشرطة اعتقلت عدداً كبيراً من المشتبه فيهم خلال تعقب هذه الشبكة، ومنهم 7 من سكان النقب والمنطقة الوسطى، و4 من سكان نابلس والضفة الغربية المحتلة.

 

 ونقل الموقع عن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مزاعم بأن المجموعة كانت تعتزم تنفيذ هجمات على قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي ومنشآت أمنية، منها مطار بن غوريون والمجمع الحكومي في القدس.

 

 ووردت مزاعم بأن المجموعة الفلسطينية خططت كذلك لتنفيذ هجوم في مستوطنة "كريات أربع" الواقعة على مشارف مدينة الخليل، وقد تضمن التخطيط لهذا الهجوم نيةَ اغتيال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الذي يقطن في المستوطنة، وأن المجموعة حصلت على صاروخ "آر بي جي" لتنفيذ الهجوم، وانتوت أيضاً تنفيذ عملية اختطاف جنود من الجيش الإسرائيلي.