السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مساعد مدرب إنتر: الكفاءة والالتزام ساهما في اجتياز عقبة إمبولي بالدوري الإيطالي

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:55 م
 إنتر ميلان
إنتر ميلان

أكد ماسيميليانو فارس، مساعد مدرب فريق إنتر ميلان، أن كفاءة اللاعبين والتزامهم ساهما في اجتياز الفريق عقبة إمبولي ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

مساعد مدرب إنتر: الكفاءة والالتزام ساهما في اجتياز عقبة إمبولي بالدوري الإيطالي
 

 

وتقدم إنتر خطوة هامة أخرى نحو استعادة لقب الدوري الإيطالي، الذي فقده في الموسمين الماضيين، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه إمبولي، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، بالمرحلة الـ30 للمسابقة.

 

وافتتح فيديريكو ديماركو التسجيل مبكرا لإنتر في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف زميله التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 81 من عمر المباراة التي أقيمت بملعب (جوتسيبي مياتزا).

 

واستعاد إنتر نغمة الانتصارات التي فقدها في المرحلة الماضية بتعادله مع 1/1 مع ضيفه نابولي (حامل اللقب)، ويعزز صدارته لترتيب البطولة برصيد 79 نقطة، بفارق 14 نقطة أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ميلان، مع تبقي 8 مراحل على نهاية المسابقة.

 

وقام فارس بتحليل أداء لاعبي إنتر، بدلا من سيموني إنزاجي، المدير الفني للفريق، الذي فقد صوته خلال تحقيق فوزه الـ100 في مسيرته مع الفريق اللومباردي، الذي يبحث عن التتويج بلقبه الـ20 في المسابقة، والانفراد بالمركز الثاني بقائمة أكثر الأندية فوزا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع ميلان، فيما يحلق يوفنتوس في الصدارة بـ36 لقبا.

 

وصرح فارس للموقع الألكتروني الرسمي لإنتر، عقب المباراة "لقد قدمنا أداء أفضل في الشوط الثاني، والبدلاء ساعدونا في تأمين النتيجة".

 

أضاف فارس" نيكولو باريلا يعيش موسما على أعلى مستوى. لقد عاد من فترة التوقف الدولي مفعما بالحيوية بالهدف الذي سجله مع المنتخب الإيطالي في فترة التوقف الدولي الأخيرة، ولكن يمكن قول نفس الأمر بالنسبة للعديد من اللاعبين".

 

أكد فارس "هؤلاء الفتيان يمتلكون كفاءة حقيقية. نحن نقدم الأفكار، ولكن الأمر متروك لهم بعد ذلك لأداء ذلك بأفضل ما يمكنهم. انظر فقط لفرصة أليساندرو باستوني عندما سدد في القائم. لاعبو خط الوسط يغطون المساحات عندما يتقدم المدافعون للأمام، وهذا كله عمل جماعي".

 

وتابع "تسجيل ديماركو يجعلنا سعداء وفخورين للغاية حقا. كان لاوتارو مارتينيز آخر لاعب عاد للفريق بعد فترة التوقف وقام بأطول رحلة. لقد جعل نفسه متاحا دائما. إنه القائد، والفريق بأكمله يبحث عنه ليهز الشباك".

 

وأكد مساعد مدرب إنتر "لقد خاض لاوتارو بعض المباريات دون أن يسجل أي هدف، لكن العمل الذي يقوم به هو وماركوس تورام وسانشيز لا يصدق. كما أنهم يساعدوننا حقا عندما لا نمتلك الكرة".

 

وشدد فارس "لقد حصدنا الكثير من النقاط وحققنا تقدما جيدا، لكن هذا ليس كافيا. نحتاج لمواصلة العمل بشكل جيد والاستمرار في الحفاظ على تماسكنا في الدفاع".

 

واختتم فارس تصريحاته قائلا "التتويج بلقب الدوري في أذهاننا. نحن نستمتع بتلك الرحلة. إننا بحاجة للذهاب لملعب أودينيزي لتقديم أداء جيد. تظهر هذه المجموعة الكثير من الالتزام في كل حصة تدريبية".

 

وعقب انتصاره على إمبولي، حقق إنتر فوزه الـ25 من إجمالي 30 مباراة خاضها في البطولة حتى الآن، وتمكن من التسجيل في مرمى منافسيه خلال جميع لقاءاته التي لعبها بالمسابقة هذا الموسم.

 

علاوة على ذلك، عادل إنتر رقمه القياسي في عدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه بالبطولة في هذه الفترة من الموسم (19 مباراة من إجمالي 30 لقاء)، حيث كان لديه ذات الحصيلة بعد نفس العدد من المواجهات في موسم 1988 / 1989.