الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الشحات عزازي: التوسل بال بيت رسول الله ليس شرك بالله

الإثنين 01/أبريل/2024 - 05:28 م
الدكتور الشحات عزازي
الدكتور الشحات عزازي

قال الدكتور الشحات عزازي، من علماء الأزهر الشريف، إن كل بيت فى مصر فيه من كرامات آل البيت سواء سيدنا الحسين أو السيدة زينب أو السيدة نفسية، لافتا إلى أن كرامات ونفحات ال بيت سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لا بتخيلها عقل.

الشحات عزازي: التوسل بال بيت رسول الله ليس شرك بالله


وأوضح العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع  فضائية "الناس": "ناس كثير تلاقى حكاية، تلاقى واحد عنده مشكلة يروح لال البيت يدعى ويتوسل، ومرة واحد صعيدى حكى لى فى مسجد للسيدة زينب انه كان مريض جدا وحضر للقاهرة للكشف والعلاج، فحضر اولا إلى مقام السيدة زينب يدعوا الله ويتوسل بها إلى الله، وعندما ذهب إلى الطبيب ذهب عنه المرض".

 

واضاف: "بعض الناس حتى لا تزيد فى هذا الامر، عليهم الأخذ بالأسباب يذهب إلى الطبيب أو المحامى أو خلافه، وبعدها يسأل الله وكله يقين كامل أن العطاء من عند الله، فى هذه الأماكن الطاهرة وعليك التوسل بال البيت، فليس الدعاء عندهم شرك بالله، فكل القبور عند الناس سواء عمرك شوفت حد بيتوسل ربنا عند قبر ملك أو امير".

 

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.