الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين يهنِّئ مجلس حكماء بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه

الأحد 31/مارس/2024 - 03:49 م
الشيخ عبد الرحمن
الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة

هنَّأ الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين، مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه.

 

وقال معالي الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، إنَّ مجلس حكماء المسلمين نجح على مدار عشرة أعوام في تقديم جهود كبيرة من أجل توحيد الأمة الإسلامية على أُسس المحبة والسلام والوئام، ونشر رسالة الإسلام العظيمة التي تدعو إلى التآلف واحترام الديانات الأخرى والتعايش الإنساني في جميع أنحاء العالم.

 

وأعرب معاليه عن تمنياته لمجلس حكماء المسلمين بمزيد من التقدُّم والتطور فيما يخدم الإسلام والمسلمين والعالم أجمع، ومواصلة جهوده المباركة في نشر القيم الإنسانية النبيلة، وتعزيز التعاون بين مختلف الطوائف والمذاهب الدينية لبناء مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا.

 

جديرٌ بالذكر أن مجلس حكماء المسلمين هو هيئة دولية مستقلة تأسَّست في أبوظبي في 21 رمضان 1435 هـ الموافق 19 يوليو عام ٢٠١٤ م، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعضوية عددٍ من علماء الأمة وحكمائها ووجهائها ممَّن يتسمون بالحكمة والوسطية والعدالة والاستقلال؛ وذلك بهدف تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.