السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسل "لانش بوكس" حديث الصحف الإسرائيلية

السبت 30/مارس/2024 - 10:32 م
مسلسل لانش بوكس
مسلسل لانش بوكس

نشرت صحيفة هأرتس الإسرائيلية تقريرًا حول  أزمة مسلسل لانش بوكس الأخيرة، وذلك تحت عنوان "مسلسل مصري يثير ضجة بعد سخرية من مشهد أم تبحث عن طفلها بغزة".

 

يأتي ذلك بعد تداول مقطع من المسلسل للفنانة الشابة جميلة عوض وهي تبحث عن شاب ما وتصفه بجملة مشابهة لأم غزاوية كانت تبحث عن طفلها في أحداث 7 أكتوبر، قائلة: "أبيضاني وشعره كيرلي”.وقد استشهد الطفل الفلسطيني نتيجة لقصف إسرائيلي".

 

وتناولت الصحيفة الاسرائيلية  سرد تفاصيل الأزمة التي أثارت الجدل  على النحو التالي: أنه سرعان ما توجهت الاتهامات إلى مخرج العمل  محمد هشام الرشيدي الذي قدم  اعتذارا عقب  انتقاد الجمهور ، وقال عبر حسابه على إنستغرام: “الاعتذار واجب لكل من تشابه نص المشهد المؤلم “في خان يونس” مع نص المسلسل، وهو أمر غير مقصود على الإطلاق"، مؤكدا دعمه للقضية الفلسطينية، نلكن اعتذاره لم يرق إلى مستوى استرضاء المشاهدين. "لحظة فزع الأم من استشهاد ابنها  حيث تم استخدامها لأغراض ترفيهية.

 


 وفي الوقت نفسه، قامت الفنانة "جميلة عوض" التي قالت الجملة المثيرة للجدل، إلى تبرير تصرفاتها من خلال الاستشهاد بتغيير النص بناءً على مظهر الممثل. وأوضحت أن المشهد كان في الأصل يصف شخصًا بشعر بني، لكن تم تغييره في اللحظة الأخيرة عندما كان الممثل الذي يؤدي الدور ذو شعر أشقر. وقالت: "لقد غيرنا كلمة واحدة".

 

مسلسل "لانش بوكس" مكون من 30 حلقة وهو من بطولة النجمة غادة عادل بالإشتراك مع جميلة عوض وفدوي عابد حيث يشكلن الثلاثي الذي تقوم عليه الأحداث الرئيسية بالحلقات، إلى جانب أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، هشام إسماعيل.

 

المسلسل سيناريو وحوار عمرو مدحت، وهو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي " Good Girls" وعرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى 2021 وحقق نجاحا كبيرا على مستوى العالم .