الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محامى ربيع ياسين لـ"مصر تايمز": "طبيب المنتخب تجنى على موكلي والحبس في انتظاره"

الإثنين 04/يناير/2021 - 01:27 م
ربيع ياسين مع منتخب
ربيع ياسين مع منتخب الشباب

كشف محمد رشوان محامى ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب تحت 20 عامًا، العقوبات التى تنتظر وليد منظور طبيب المنتخب عقب التصريحات التى أدلى بها عبر أحد البرامج المسائية، وتطرق خلالها لمعلومات مغلوطة عما حدث داخل معكس منتخب الشباب في تونس.

وقال محمد رشوان في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "سنقدم بلاغ للنائب العام خلال 48 ساعة بعد فحص كافة الأمور القانونية"، وأضاف: "هذا الطبيب استبق القرار وخرج في الإعلام يتهم ربيع ياسين أنه تعمد إيذاء البعثة، وهذا ليس اختصاصه". 

وأردف: "لقد ارتكب جريمتين، الأولى هى التشهير والسب والقذف حيث تناول ربيع ياسين من الناحية الأخلاقية وهذا كلام غير حقيقى ولا يدل على تاريخ المدير الفنى، وتصل عقوبته إلى الحبس أو الغرامة"، "والجريمة الثانية هى التأثير على اللجنة القضائية وصناع القرار، وهنا العقوبة تصل إلى دفع غرامة وذلك فقًا لقانون العقوبات".

ونص القانون المصرى على تجريم فعلى السب والقذف واعتبرهما جنحة، ووضع عقوبة لهما تتمثل فى الحبس والغرامة، أو إحدهما ويشترط لقيام جريمة السب العلنى أن ترتكب بإحدى طرق العلانية المنصوص عليها فى المادة 171 من قانون العقوبات، وأن يتوافر القصد الجنائى (العام) لدى الجانى، ويتفق السب العلنى فى هذين الركنين مع جريمة القذف.

وأصدر ربيع ياسين بياناً رسمياً جاء كالتالي، "تقدم ربيع ياسين بتقرير مفصل عن الجوانب  الخاصه بعمله كمدير فنيا كطلب لجنه تقصي الحقائق المعنيه  بالأمر فضلا عن تقدمه باستقالته الرسميه في تاريخ 23 ديسمبر الماضي وحتى تاريخه لم يصدر ثمه قرار رسمي أو توصيه رسميه من تلك اللجنه أو الاتحاد المصري لكره القدم حتى يتسنى له اتخاذ الموقف المناسب. 

وإذ يتحفظ ربيع ياسين على تناول البعض اسمه وسيرته وأخلاقه التي يعلمها الجميع تناولا لا يليق ببعض وسائل الإعلام وتعمد الكذب والتحايل للتنصل من المسئوليه  ولن ينحدر إلى الرد عليها فتاريخه لا يسمح بذلك، مع تمسكه باتخاذ الإجراءات القانونيه الازمه ضد أي خروج على النص، وقد تم تكليف المستشار القانوني الخاص بالتعامل الفوري مع الموقف، وفي النهايه تزول الأسماء ويبقى علم مصر عاليا خفاقا، حفظ الله مصر وشعبها".