السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إثيوبيا تجتاز ليسوتو بثنائية وديا

الأحد 24/مارس/2024 - 05:42 م
منتخب أثيوبيا
منتخب أثيوبيا

قلب منتخب إثيوبيا تأخره صفر / 1 أمام منتخب ليسوتو، إلى انتصار بنتيجة 2 / 1، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأحد.

منتخب إثيوبيا تجتاز ليسوتو بثنائية وديا

وبادر منتخب ليسوتو بالتسجيل عن طريق ليهلوهنولو فوثواني في الدقيقة 32، قبل أن ينتفض المنتخب الإثيوبي في الشوط الثاني، الذي أحرزه خلاله هدفين سجلهما تشيرنيت جوجسا وكانان مارکنه في الدقيقتين 51 و61 على الترتيب.

 

منتخب إثيوبيا تجتاز ليسوتو بثنائية وديا

 

وبذلك، ثار منتخب إثيوبيا من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام ليسوتو في المباراة الودية الأولى، التي جرت بينهما يوم الخميس الماضي.

 

وتأتي تلك المواجهة في إطار استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

ويستعد منتخب إثيوبيا لملاقاة مضيفيه غينيا بيساو وجيبوتي في يونيو القادم، في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الأولى للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبات مصر وبوركينا فاسو وسيراليون.

 

ويتواجد المنتخب الإثيوبي في المركز الخامس في المجموعة برصيد نقطة وحيدة، عقب تعادله سلبيا مع ضيفه منتخب سيراليون وخسارته صفر / 3 أمام ضيفه منتخب بوركينا فاسو في أول جولتين.

 

في المقابل، يلعب منتخب ليسوتو ضد مضيفه منتخب زيمبابوي، قبل أن يستضيف منتخب رواندا في الشهر ذاته بالجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة الثالثة بتصفيات المونديال، التي تضم أيضا منتخبات جنوب أفريقيا ونيجيريا وبنين.

 

ويتقاسم منتخب ليسوتو المركز الرابع مع نظيره الزيمبابوي برصيد نقطتين، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه منتخب نيجيريا، وبدون أهداف مع ضيفه منتخب بنين في الجولتين الأولى والثانية على الترتيب.