الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إستمرار فعاليات دورة "الأزمات والكوارث" لأعضاء نادي التطوع بمراكز شباب المنيا

الجمعة 22/مارس/2024 - 05:45 م
مراكز شباب المنيا
مراكز شباب المنيا

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، تنفيذ فعاليات دورة " الازمات والكوارث"، بمراكز شباب تله وبنى احمد والبرجاية بإدارة شباب المنيا، لاعضاء نادي التطوع بمحافظة المنيا.

إستمرار فعاليات دورة "الأزمات والكوارث" لأعضاء نادي التطوع بمراكز شباب المنيا

 

أدار الدورات التدريبيات اللواء خالد عبد الحليم وكيل الحماية المدنية سابقا احمد محمد سيد ابو جبل استشاري ازمات، وائل عوض استشاري، فقد قام بتوضيح الفرق بين الأزمة والكارثة وكيفية التعامل مع الأزمة وتضمنت الدورة التدريبية مشاركة واسعة من الشباب المهتمين بتطوير مهاراتهم في التعامل مع الأوضاع الطارئة والكوارث.

 

تضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين، تناول موضوعات مثل تحليل المخاطر، وتنظيم الاستجابة الطارئة، وإدارة الأزمات الطبيعية والبيئية، والاتصالات في الأزمات، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

تعد هذه الدورة السابعة من سلسلة من الأنشطة التدريبية التي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع والتعامل مع الأوضاع الطارئة.

 

تهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة التي اكتسبوها في المجتمعات المحلية، وفي حالات الطوارئ الحقيقية، وتعزيز الوعي والاستعداد للأزمات في المنطقة.