الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدت من روسيا والإمارات يحملان 49 طن مساعدت لصالح غزة

الجمعة 22/مارس/2024 - 02:45 م
معبر رفح
معبر رفح

استقبل مطار العريش الدولى صباح اليوم الجمعة طائرتي مساعدت إنسانيه من روسيا والإمارات العربية  يحملان 49 طن مساعدات انسانيه وطبيه ومستلزمات طبية وادوية ومواد غذائية لصالح قطاع غزة .

 

وصرح د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ، إن مطار العريش الدولي استقبل صباح اليوم الجمعة طائرتي مساعدات إنسانيه من  روسيا والإمارات العربية  يحملان 49 طن مساعدات إنسانيه لصالح قطاع غزة .

 

وقال المصدر أن الطائره الأولى من روسيا وتحمل 29 طن مساعدات إنسانيه وغذائية وإغاثية والطائره الثانيه من الإمارات العربية وتحمل 20 طن  ومواد غذائية وملابس و12  برميل وقود.

 

 وأكد المصدر إنه جاري تفريغ المساعدات الإنسانيه والطبية فى مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة في وقت لاحق.

 

 وأضاف المصدر أنه قد وصل عدد الطائرات التى هبطت في مطار العريش الدولى تحمل مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية إلى غزه 686 طائره منذ 12 أكتوبر من العام الماضي حملت مساعدات إنسانيه والطبية وغذائية من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية من بينها 561 طائرة حملت أكثر من 18 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 52 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية و 126 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية التى قامت بتفقد معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء ذلك منذ بدايه الحرب الإسرائيلية على غزه في شهر أكتوبر من العام الماضي وأضاف المصدر إن السلطات المصريه تستقبل المساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية إلى غزة.