الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للإفراج عن الرهائن في غزة

الأحد 17/مارس/2024 - 12:03 ص
مظاهرات إسرائيل -
مظاهرات إسرائيل - أرشيفية

 تظاهر آلاف الأشخاص في تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى اليوم السبت من أجل الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) واحتجاجا ضد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للإفراج عن الرهائن في غزة
 

وطالب أقارب الرهائن المحتجزين في قطاع غزة بإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة ودعوا الحكومة إلى التصرف بسرعة، وانتشرت عدة مظاهرات في أنحاء تل أبيب وسدت الطرق المرورية الرئيسية في المدينة الساحلية.

 

ووقعت أحداث اتسمت بالفوضى بين الشرطة والمتظاهرين في بعض المسيرات، وفي بعض الأماكن أضرم السكان حرائق صغيرة وأطلقوا قنابل دخان وهتفوا من أجل الإفراج عن الرهائن، واستخدمت الشرطة أيضا خراطيم المياه لتفريق الحشود. وتم إغلاق طريق أيالون المهم في بعض الأوقات.

 

ويتهم أقارب الرهائن الذين تم خطفهم واقتيادهم إلى قطاع غزة نتنياهو وحكومته بعدم القيام بما يكفي لتأمين الإفراج عنهم. وقال أحد أقارب الرهائن: "نسى رئيس وزرائنا أنه رئيس وزراء 134 رهينة أيضا. ليس لديهم المزيد من الوقت، وليس لدينا المزيد من الوقت. افعلوا شيئا الآن، إننا نحتاجكم!"

 

وتظاهر آلاف الأشخاص في أماكن أخرى ضد حكومة نتنياهو ودعوا لإجراء انتخابات مبكرة. وعرضوا مقطعا مصورا على شاشة كبيرة من خطاب لعضو مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر الذي قال إنه يعتقد أن إجراء انتخابات مبكرة في صالح إسرائيل.