الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هل الجنة للمسلمين فقط؟.. عالم أزهري يجيب

الخميس 14/مارس/2024 - 06:40 م
الدكتور أشرف سعد
الدكتور أشرف سعد

قال الدكتور أشرف سعد، من علماء الأزهر الشريف، إن برنامج "نور الدين"، للدكتور علي جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، تناول قضية أن الجنة ليست للمسلمين فقط، وهذا أمر صحيح.

هل الجنة للمسلمين فقط؟.. عالم أزهري يجيب


وأوضح العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "شخص اعرابي دخل المسجد وصلى ركعتين وسيدنا محمد قاعد بجواره، وقال اللهم ارحمنى ومحمدا، ولا ترحم معنا احدا، فكل اللى زعلانين عاملين زى الاعرابي ده، ربنا لما خلق الجنة جعل فيها موضع لكل انسان وأيضا في النار".

 

وتابع: "الشيخ على جمعة، تكلم عن طوائف كثيرة هتدخل الجنة، الإمام الغزالى وهو فى القرن الخامس الميلادى، كان منتشر فى عهده العلماء، وكان بيقول فى ناس كتير من الترك والروم لا يفقهون شيئا عن الاسلام، وللأسف الشديد نحن جزء من هذا أن صورة الاسلام أصبحت سيئة بسبب الجماعات الإرهابية، وبالتالى فى جانب كبير للمعذورية وتشويه الدين، لأن فى ناس بتخاف من الدين لما حدث من الإرهابيين. وبالتالى هيكون عندهم عذر انهم لم يعرفوا حقيقة الدين".


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.