السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد انتقاد المسلسل بسبب العامية.. تركي آل الشيخ يشيد بمسلسل "الحشاشين"

الأربعاء 13/مارس/2024 - 11:30 ص
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ

أعرب المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيهة السعودية عن إعجابه بمسلسل الحشاشين بطولة كريم عبدالعزيز، والذي ينافس في موسم دراما رمضان 2024.

 

وكتب تركي آل الشيخ :"من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغه التي تناسبهم واللهجه المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي الاتراك عند انتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم وكذلك الاجانب في الغرب ".

 

وتابع تركي آل الشيخ: “ اللغة الفصحى قد لاتجذب شريحة من الشباب انا احب الفصحى لكن غيري قد لايفضلها اي عمل لكريم عبدالعزيز اشوفه رغم اني مقل في الفتره الاخيره في مشاهدت الاعمال العربية اطمح دائماً للوصول لمستوى الانتاجات الغربية وجودتها مسلسل الحشاشين انتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي لو انتج مسلسل عن الفراعنه هل سيكون مناسب اللغه الهيروغليفي مثلاً!!! قطعاً لا بلغة العصر اوقع واحسن”.

 

انتهت أحداث الحلقة 2 من مسلسل الحشاشين بطلب حسن الصباح “ كريم عبد العزيز” رؤية الخليفة المستنصر بالله بعدما صدق فى تفسير وسرد رؤية والدة الخليفة ومساعدتها فى الحركة تحول مكافأته ليرد عليها بأن مكافأته رؤية الخليفة المستنصر بالله.

 

وشهدت الحلقة الـ 2 من مسلسل الحشاشين اجتماع الثلاثى كريم عبد العزيز “حسن الصباح ” وفتحي عبد الوهاب “نظام الملك”  مع نيقولا معوض “عمر الخيام ” وهم يتحدثون حول أمور عديدة قبل أن يقطع جلسته خبر من قائد الحرس الذى يخبر نظام الملك بمقتل مؤذن أصفهان، وهو ما أثار حوار بين الثلاثى حول اندهاش عمر الخيام من مقتل رجل مأذون لا حول له ولا قوة، وذهبت الشكوك كلها إلى الباطنية وافرادها ممن يعيشوا فى السر، بعد ذلك ينتقل كريم عبد العزيز إلى منزله ليطمئن على أحمد عيد ( زيد ) الذى هرب من قبضة جنود الوالى بمساعدة زوجة حسن الصباح ( ميرنا نور الدين).

 

وشهدت الحلقة الـ 2 من مسلسل الحشاشين سفر كريم عبد العزيز ـ حسن الصباح، إلى القاهرة، بصحبة عائلته، وبمجرد دخوله وجد القاهرة فى أصعب أزمة بتاريخها كله، وذلك عقب رؤيته مظاهر المجاعة تؤثر سلباً على البلد بشكل سيئ، إذ زاد اللصوص وكثر القتل، كما أصبح الأطفال فى خطر بسبب المجاعة، ولم يعد أحد فى مأمن.


 

الحلقة 1 الحشاشين.. شهدت أحداث الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين ، كشف أحمد عيد عن هويته، وأنه من الفرقة الباطنية التي تحاول استمالة شخصيات في المجتمع مثل مؤذن المدينة، بعدما قام بخدمته لمدة عام كامل بدون أجر، إلا أنه رفض ذلك.

 

 

الحلقة 1 الحشاشين.. وبعد ذلك يخبر كريم عبد العزيز زيد الذى يلعب دوره أحمد عيد بضرورة قتل المؤذن طالما علم بشخصيته الحقيقية، وهو ما حصل نهاية المسلسل حينما قام بالفعل بالذهاب إلى منزل المأذون وقتله هو وزوجته.

 

الحشاشين.. تصدر مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز ، التريند بعد عرض الحلقة الأولى منه.