الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

احتفال لاعبو الأهلي بعد التتويج بلقب كأس مصر على حساب نادي الزمالك (صور)

الجمعة 08/مارس/2024 - 10:13 م
الأهلي
الأهلي

احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الجهاز الفني للفريق، بعد التتويج ببطولة كأس مصر، ف المباراة التي شهدت تألق كبير من جميع اللاعبين.

 

احتفال لاعبي الأهلي بعد التتويج بلقب كأس مصر على حساب نادي الزمالك


توج النادي الأهلي المصري على حساب نادي الزمالك ببطولة كأس مصر، في المباراة التي أقيمت اليوم في المملكة العربية السعودية.


قرر حكم مباراة الأهلي والزمالك، إلغاء هدف الأحمر في شباك الابيض، بداعي التسلل، خلال أحداث الشوط الثاني الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس مصر.


ويواجه الأهلي فريق الزمالك فى السابعة والنصف مساء اليوم، الجمعة، على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية، فى نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.


وتُنقل مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر عبر قنوات: «أون تايم سبورتس بتعليق أيمن الكاشف - قناة MBC مصر بتعليق مدحت شلبي»


وكان فريق الأهلي وصل للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر بعد الفوز على منتخب السويس في دور الـ32 بهدف أحرزه حسين الشحات، وفي دور الستة عشر فاز على الداخلية بهدفين أحرزهما بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة، وفى دور الثمانية فاز على المصري بهدفين مقابل هدف واحد أحرز هدفي الأهلي علي معلول وأحمد قندوسي، وفى نصف النهائي فاز على إنبي بثلاثة أهداف دون مقابل أحرزها علي معلول وأنتوني موديست وإمام عاشور.


بينما يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مباراة القمة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر، عقب التأهل إلى ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، عقب الفوز في 4 مباريات وتعادل في واحد فقط، ولم يتلقى الهزيمة.


بينما على مستوى الدوري الممتاز، خاض أبناء 100 عقبة 10 مباريات في المسابقة حتى الآن، وحصد 15 نقطة، بواقع 4 انتصارات آخرها كان أمام الداخلية منذ أيام قليلة، و3 تعادلات ومثلها من الهزائم.


وقبل تلك المواجهة النارية، تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تجاوز دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، متصدراً ببمجموعة برصيد 12 نقطة، وذلك بواقع 3 انتصارت و 3 تعادلات، ولم يتلقى الهزيمة وسكنت شباكه هدفاً واحداً فقط.


وعلى المستوى المحلي، خاض الأهلي 7 مباريات في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 5 مباريات وسقط بفخ التعادل في مباراتين، فضلاً عن تمكنه من اكتساح المصري البورسعيدي برباعية والإسماعيلي بثلاثية وبلدية المحلة بخماسية.


ويتسلح نادي الزمالك في مباراة الأهلي المرتقبة، بالصفقات الجديدة التي أبرمها الفارس الأبيض، وعلى رأسهم الثلاثي السابق للمارد الأحمر «عبد الله السعيد، وناصر ماهر وأحمد حمدي، فضلاً عن القيادة الفنية للمدرب البرتغالي الجديد للفريق جوزيه جوميز، الذي يسعى للدخول سريعاً في قلوب عشاق أبناء 100 عقبة، بحصد أول لقب له مع الفريق من أنياب الغريم التقليدي.


الأهلي والزمالك التقيا من قبل 20 مرة فى نهائي كأس مصر، فاز الأهلي بـ9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد، فيما تم فوز القطبين باللقب "مُناصفة" مرتين.