الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصر وكينيا توقعان 4 مذكرات تفاهم للتعاون بينهما

الخميس 07/مارس/2024 - 07:46 م
سامح شكري
سامح شكري

ترأس وزير الخارجية المصري سامح شكري، وفد مصر المشارك في الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الكينية، التي انعقدت برئاسة وزيري خارجية البلدين اليوم الخميس، بالعاصمة نيروبي. 

مصر وكينيا توقعان 4 مذكرات تفاهم للتعاون بينهما

 

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن الوزيرين استعرضا خلال الجلسة الختامية للجنة أهم نتائج المناقشات التي تمت على مستوى المسئولين الفنيين ومتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة القائمة والجاري التفاوض بشأنها وبرامج التعاون المختلفة في العديد من المجالات. 

 

وشهدت أعمال اللجنة توقيع الوزيرين وكبار المسئولين المشاركين على أربع مذكرات تفاهم وعدد من برامج التعاون المشتركة في مجالات النقل البحري، والكهرباء، والزراعة والخدمات البيطرية. وقد اختُتمت أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة بتوقيع وزيري خارجية البلدين على المحضر الختامي لأعمال اللجنة المشتركة.

 

وعلى صعيد متصل، شارك شكري في الجلسة الختامية لمُنتدى الأعمال المُشترك الذي تم تنظيمه على هامش اللجنة المُشتركة، وشارك في المُنتدى ما يزيد على25 شركة مصرية من كبرى الشركات ونظيرتها الكينية العاملة في مجالات البنية التحتية والإسكان والمعدات الكهربائية والطاقة والاستثمار الزراعي والأسمدة والكيماويات، والتصنيع الدوائي.