الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصين تجدد دعوتها لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

الخميس 07/مارس/2024 - 09:26 ص
وزير الخارجية الصيني
وزير الخارجية الصيني وانغ يي

 أعلنت الصين اليوم الخميس تجديد دعوتها لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل ،وأكدت  بشدة على أنه لا يوجد مبرر لاستمرار قتل المدنيين، وأعربت عن دعمها القوي لـ "القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

 

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في تصريحاته: "ندعو الفلسطينيين وإسرائيل إلى استئناف محادثات السلام في أقرب وقت ممكن... لا يمكن التذرع بأي سبب لقتل المدنيين". وأضاف أن الصين تدعم عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة، وتدعو إلى مؤتمر سلام دولي أكثر فعالية.

 

كما أشار إلى أن الصين ستستمر في العمل مع المجتمع الدولي لاستعادة السلام وحماية الأرواح. وأكد على أهمية حق الشعوب المستعمرة في مقاومة المحتل، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

 

وفي سياق متصل، دعت الصين إلى عقد "مؤتمر سلام دولي" شامل وفعّال، وتحديد جدول زمني لتنفيذ حل الدولتين. وقالت إن الصراع في غزة يسفر عن خسائر هائلة في صفوف المدنيين، ودمر البنية التحتية بالكامل، داعية المجتمع الدولي للاستماع إلى مخاوف الدول في المنطقة ودعم خطوات نحو حل الدولتين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الصين قد قدمت مساعدات إنسانية طارئة لسكان قطاع غزة وحثت على استئناف المفاوضات لتحقيق حل الدولتين، مع التأكيد على ضرورة حكم غزة في المستقب