الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وصول وفد من حماس وقطر والولايات المتحدة للقاهرة لاستئناف جولة مفاوضات التهدئة بقطاع غزة

الأحد 03/مارس/2024 - 10:21 ص
صورة ارشيفية غزة
صورة ارشيفية غزة

وصل وفد من حركة حماس ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية للقاهرة لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات التهدئة بقطاع غزة، وذلك حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

وتستضيف القاهرة،  اليوم الأحد، مباحثات للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة بمشاركة كافة الأطراف في ظل تحقيق تقدم ملحوظ في مفاوضات الهدنة.

 

وكشف مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية عن جهود مصرية حثيثة للوصول إلى اتفاق عادل للهدنة قبل شهر رمضان، مؤكدا استمرار مصر في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات بقطاع غزة.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكدت في بيان لها، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 10 مجازر في غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدًا و 156 جريحًا، مشيرة إلى أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30320 شهيدًا و 71533 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

بدوره، أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، أن مستوى الدمار المحيط بمستشفى الشفاء في غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة يفوق الكلمات، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية وشركاءها تمكنوا من الوصول إلى مستشفى الشفاء شمال غزة لإيصال 19 ألف لتر من الوقود بعد أكثر من شهر.

 

أوضح أن منظمة الصحة العالمية قدمت العلاج لـ 50 طفلاً يعانون سوء التغذية الحاد، بالإضافة لتقديم الإمدادات الطبية المنقذة للحياة إلى 150 مريضاً، مضيفا: "يتلقى أكثر من 240 مريضًا الخدمة من عدد كبير من العاملين الصحيين المتطوعين. والخدمات محدودة للغاية بسبب نقص الإمدادات الطبية والوقود والمياه والغذاء."