الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين: تهديدات الغرب تنذر بـ"نزاع نووي" ولدينا أسلحة تصل إلى أراضيهم

الخميس 29/فبراير/2024 - 04:31 م
 بوتين في خطابه السنوي
بوتين في خطابه السنوي إلى الأمة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن بلاده تملك أيضاً أسلحة قادرة على إصابة أراضي الدول الغربية، محذراً الأخيرة من أن تهديداتها لموسكو تثير "خطراً فعلياً" في شأن نزاع نووي.

 

وقال بوتين في خطابه السنوي إلى الأمة "عليهم أن يدركوا في نهاية المطاف أن لدينا أيضاً أسلحة قادرة على إصابة أهداف على أراضيهم. كل ما يبتكره الغرب يخلق خطراً فعلياً لنزاع باستخدام الأسلحة النووية ، بالتالي القضاء على الحضارة".

 

وأضاف الرئيس الروسي خلال خطابه أمام البرلمان أنه يعتقد أن من المهم لروسيا تعزيز علاقاتها مع البلدان العربية ودول أمريكا اللاتينية .

 

وأكد بوتين أن روسيا لن تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها الداخلية. وجدد اتهامه للغرب بمحاولة تدمير روسيا من الداخل. وأشار إلى أن معظم المواطنين أيدوا قراره قبل عامين بإرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في ما تسميها موسكو "عملية عسكرية خاصة".

 

ونوه الرئيس الروسي بأن بلاده مستعدة للدخول في حوار مع الولايات المتحدة في شأن الاستقرار الاستراتيجي، لكنه أكد رفض أي محاولات لإجبار موسكو على الدخول في مثل هذه المحادثات.

 

وذكر بوتين أن روسيا استخدمت أنظمة أسلحة متقدمة، بما في ذلك صواريخ زيركون الفرط صوتية، وأنها تتمتع بالتفوق العسكري في أوكرانيا، وأن الجيش الروسي عزز قدراته القتالية وهو يتقدم "بثقة" عبر جبهات مختلفة، مردفاً "ازدادت القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية بشكل كبير. إنها تتقدم بثقة عبر عدد من الجبهات".