الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدجلاوي علي فرج يصعد إلى نهائي بطولة شيكاغو للإسكواش.. ويقترب من تحقيق اللقب

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 01:52 م
علي فرج
علي فرج

اقترب بطل أندية وادى دجلة علي فرج، من تحقيق لقب بطولة شيكاغو المفتوحة للإسكواش، بعد صعوده للمباراة النهائية للبطولة، ليصبح اللاعب على بعد خطوة واحدة من اقتناص اللقب الثامن هذا الموسم وتسجيل رقم قياسي في تاريخ اللعبة، يأتي ذلك استكمالًا لريادة "وادى دجلة" للعبة الإسكواش محليًا وعالميًا، بفضل جهود الإدارة في تطوير مستوى اللاعبين باستمرار، وتحفيزهم على تحقيق نتائج إيجابية والصعود لمنصات التتويج.

 

الدجلاوي علي فرج يصعد إلى نهائي بطولة شيكاغو للإسكواش.. ويقترب من تحقيق اللقب

واستطاع الدجلاوي علي فرج، التأهل لنهائي بطولة شيكاغو، بعد تغلبه على اللاعب مازن هشام المصنف الـ7 عالميًا- بنتيجة (3-2) بواقع نقاط (7-11) (11-8) (7-11) (11-3) (11-2) ، ومن المقرر أن يلتقي "فرج"-المصنف الأول عالميًا- في النهائي غدا مع النيوزيلاندي بول كول المصنف الثاني عالمياً .

وتعد بطولة شيكاغو المفتوحة لرجال وسيدات الاسكواش، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وانطلقت البطولة التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الماضي وتستمر حتى يوم 28 فبراير الجاري، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 250 ألف دولار.

 

ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 9 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: علي فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، ويحيي النوساني، وهانيا الحمامى، وروان العربي، نور الطيب، ونور أبو المكارم، وسلمى الطيب.

 

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.