الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نواب فرنسيون يطالبون بمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

الأحد 25/فبراير/2024 - 02:36 م
دورة الألعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

أعرب 26 نائبا في المعارضة الفرنسية عن إدانتهم لجرائم الحرب «غير المسبوقة» التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وقدموا طلبا إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، بمنع إسرائيل من المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

 

وبحسب القناة ( i24NEWS ) الإسرائيلية، فقد شدد النواب الفرنسيين على ضرورة فرض عقوبات على إسرائيل ومنعها من المنافسة تحت علمها ونشيدها.

 

ولفتت القناة إلى أن الموقعين ينتمون إلى أحزاب سياسية يسارية مثل Unbowed France (LFI) وحزب الخضر (EELV)، وهما جزء من التحالف اليساري NUPES في فرنسا.

 

وكان اللاعبون من روسيا وبيلاروسيا قد خضعوا لعقوبات مماثلة جراء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وسيضطر المنافسون إلى الاكتفاء بالمنافسة بشكل حيادي دون رموز الدولة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقرر أن تبدأ في باريس في 26 يوليو 2024.

 

كما دعا النواب إلى أن تظل هذه القيود، في حال تنفيذها، سارية طوال فترة العدوان على غزة حتى يتم الإعلان عن وقف إطلاق نار طويل الأمد.

 

فيما أكد أحد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، الذي اتصلت به صحيفة «لو فيجارو»، أن هذا الطلب ليس لديه أي فرصة للنجاح. مضيفا أنه لا يمكن المقارنة بين الحرب الروسية الأوكرانية والحرب في الشرق الأوسط.