الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أغلبهم من الأطفال والنساء.. زيارة وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان للضحايا الفلسطينيين

الخميس 22/فبراير/2024 - 04:07 م
صورة ارشيفية غزة
صورة ارشيفية غزة

استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا حول زيارة وفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمستشفى بورفؤاد، وذلك تحت عنوان «أغلبهم من الأطفال والنساء.. زيارة وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان للضحايا الفلسطينيين».

 

وقال محمود قنديل، رئيس بعثة المنظمة العربية، إن ضحايا الحرب الإسرائيلية «المجنونة» والتوحش والإجرام يتواجدن في مستشفيات شمال سيناء والقناة وغيرهما، متابعا أنه جرت العديد من التيسيرات لكي يستطيع الوفد الالتقاء بهم وزيارتهم والاستماع إلى شهادتهم، لافتا إلى أن الاحتلال يحاول ارتكاب الجريمة، ثم إخفائها.

 

بينما أكد عصام يونس، نائب رئيس مجلس أمناء المنظمة، على زيارة ما يقرب من 500 مصاب في مستشفيات الرعاية، منهم حوالي 80% أتموا علاجهم وخروجوا من المستشفيات، أما الباقي ما زال يتلقى الرعاية والعلاج اللازم، مشيرا إلى أنه تم إجراء أكثر من 480 عملية جراحية كبرى تتراوح بين عمليات عمود فقري أو جراحات مخ وأعصاب، فضلا عن جرحات القلب والصدر والأوعية الدموية إضافة إلى جراحات التجميل للتعامل مع حالات الحروق في حالة فقدان الجلد.

 

وفي نفس الصدد، شدد الدكتور أحمد العزب، مسؤول ملف غزة بالرعاية الصحية، على أن أغلب الإصابات من الأطفال والنساء، وهذا يعكس نمط من الجريمة، إذ يستهدف الاحتلال جيل معين من فلسطين، وتتراوح أغلب الإصابات بين البتر، وفقدان الجلد نتيجة الحروق من الدرجتين الثالثة والرابعة.