السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي بعد صراع مع المرض

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 11:40 ص
الراحلة ثناء دبسي
الراحلة ثناء دبسي

رحلت عن عالمنا الفنانة السورية ثناء دبسى مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 83 عاماً بعد صراع مع المرض ومسيرة فنية حافلة بالأعمال المميزة.

 


وأعلنت نقابة السوريين نبأ وفاة الفنانة ثناء دبسي زوجة الفنان سليم صبري ووالدة الفنانة يارا صبري، ومن ثم تحول الوسط الفني لسرداق عزاء وشكل النبأ صدمة لكل محبيها، وحرص عدد كبير من الجمهور ونجوم الوسط الفني على الدعاء للراحلة بأن يتغمدها الله بواسع رحمته.

 

بدأت ثناء دبسي  رحلتها مع التمثيل وهي فتاة صغيرة في الحفلات المدرسية بمدينتها وتعلمت رقص السماح وغناء الموشحات والقدود، وانتقلت بعدها للمشاركة في أنشطة فنية كانت تنظمها فرقة نادي المسرح الشعبي في حلب وتدربت على يد الموسيقي الراحل بهجت حسان ما ساعدها على تطوير مهارات الإلقاء فضلاً عن ولعها بقراءة الكتب ولا سيما في المسرح وعلم النفس الذي اعتمدت عليه في تحليل الشخصيات التي كانت تستند إليها.

 

ولأن التمثيل على خشبة المسرح سحرها منذ البداية كانت تشارك خلال الموسم المسرحي الواحد بثلاثة أعمال على الأقل ويسجل لها أنها كانت من الممثلين الأوائل الذين ساهموا بانطلاقة المسرح القومي في سورية مطلع الستينيات وقدمت من خلاله العديد من العروض منها أبطال بلدنا ومدرسة الفضائح.