الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غزة في 24 ساعة.. 101 ضحية جديدة واستمرار حصار مستشفى ناصر ومنظمة أطباء بلا حدود

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 09:49 ص
شهداء غزة
شهداء غزة

أفادت وزارة الصحة بقطاع غزة، الأربعاء، باستشهاد101 فلسطيني على الأقل في غارات خلال مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، في اليوم الـ 138 للحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

 

وقالت الوزارة إن غالبية الضحايا من الأطفال، والنساء، وكبار السن، مشيرة إلى نقل جثامينهم إلى المستشفيات، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

 

ولا يزال مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة محاصراً من قوات الاحتلال الذي حولته إلى ثكنة عسكرية، وتواصل استجواب واعتقال المئات من المصابين والمرضى ومرافقيهم.

 

كانت منظمة الصحة العالمية، أعربت، الثلاثاء، عن قلقها بشأن سلامة 130 مريضاً وجريحاً، ونحو 15 طبيباً وممرضاً، داخل المجمع ناصر الطبي في خان يونس، بجنوب قطاع غزة.

 

وذكر مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أن قوات الاحتلال استهدفت مركز ايواء لموظفي منظمة أطباء بلا حدود وعائلاتهم في منطقة المواصي في خان يونس، رغم ادعاءات الاحتلال بأن المنطقة آمنة ودعا سكان مناطق عدة إلى النزوح إليها.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت حالتي وفاة و8 حالات إصابة من مقر منظمة أطباء بلا حدود، بالتنسيق ومرافقة فريق من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا"، إلى مستشفى الهيئة الطبية الدولي الميداني في مدينة رفح.

 

وأشارت الجمعية إلى أن إسرائيل تستهدف قافلات المساعدات وتضع العراقيل أمام دخولها عبر معبر رفح، لافتة إلى وجود نحو 400 ألف شخص مهددون بالموت جوعا في شمالي القطاع، داعية إلى تدخل دولي والمؤسسات الأممية بتكثيف مساعداتها خاصة إلى مناطق شمالي قطاع غزة.