السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

غدا... انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 12:40 م
 معرض مسقط الدولي
معرض مسقط الدولي للكتاب

تنطلق غداً الأربعاء، فعاليات النسخة الـ 28 من معرض مسقط الدولي للكتاب، بمشاركة 847 دار نشر من 34 دولة عربية وأجنبية، تعرض 622 ألف عنوان.

 

وقال أحمد بن سعود الرواحي مدير المعرض، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن المعرض سيشهد خلال تلك الدورة التي ستقام بالعاصمة العُمانية خلال الفترة من 21  فبراير الجاري، وحتى الثاني من مارس المقبل، فعاليات متنوعة ما بين ثقافية وفكرية وفنية بمشاركة نخبة من أهل الفكر والأدب والفن من سلطنة عمان والدول العربية وبلدان العالم.

 

ولفت الرواحي إلى أن من بين العناوين الرئيسية الحاضرة في هذه الدورة قضية فلسطين وما يتعلق بها من محاور، والذكاء الاصطناعي الذي يثار الجدل حول مستقبله وتأثيره على مختلف الفنون والآداب وشتى مجالات الحياة.

 

وتتضمن أجندة المعرض هذا العام تنظيم قرابة 118 فعالية من بين ندوات وجلسات حوارية ومحاضرات وأمسيات وعروض فنية، بجانب تخصيص مساحة لفعاليات ومناشط الطفل والأسرة، تشتمل على مسرح للفعاليات وحلقات العمل، وركن لغة الضاد، وركن متحف الطفل، والركن الأخضر والمقاهي الثقافية التي أقيمت داخل عدد من الأجنحة.

 

يُذكر أن معرض مسقط الدولي للكتاب انطلق عام 1992، بهدف المساهمة في تعزيز الوعي والمعرفة محلياً وإقليمياً ودولياً، والسعي إلى رفع الوعي المجتمعي، ودعم الحراك الفكري والثقافي، وزيادة نسبة معدلات القراءة في المجتمع بما ينعكس إيجابيا على تنمية المجتمع، وتنشيط حركة النشر على المستوى العالمي.