الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أمادو أونانا يحس بـ"مشاعر مختلطة" بعد قيادته إيفرتون للتعادل مع كريستال بالاس

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 10:51 ص
البلجيكي أمادو أونانا
البلجيكي أمادو أونانا

اعترف البلجيكي أمادو أونانا، لاعب إيفرتون أنه تنتابه "مشاعر مختلطة" بعد تسجيله هدف التعادل المتأخر لفريقه خلال مباراته مع كريستال بالاس.

 

وتعادل إيفرتون 1 / 1 مع ضيفه كريستال بالاس في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، بالمرحلة الـ25 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وعلى ملعب (جوديسون بارك)، تأخر إيفرتون بهدف حمل توقيع النجم الغاني الدولي المخضرم جوردان أيو من تسديدة رائعة في الدقيقة 66، قبل أن يتعادل أونانا لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 بضربة رأس من متابعة لركلة ركنية، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

 

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 20 نقطة، ليودع مراكز الهبوط، ويصبح في المركز الـ17 (الرابع من القاع)، فيما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وكان هذا هو الهدف العاشر الذي يحرزه إيفرتون من كرات ثابتة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح في المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية تسجيلا للأهداف من ركلات ثابتة في المسابقة العريقة خلال الموسم الحالي، خلف أرسنال، الذي أحرز 11 هدفا من تلك الكرات.

 

وشارك أونانا كبديل في الشوط الثاني، وبعد 18 دقيقة فقط من نزوله إلى أرض الملعب، كان له تأثير حيوي، بعدما منح التعادل لإيفرتون قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

 

وردا على سؤال حول شعوره بعد المباراة، أجاب أونانا: "أود أن أقول إنني أحس بمشاعر مختلطة لأنه إذا رأيت كل الفرص التي سنحت لنا، كان من الممكن أن نفوز بالمباراة، لكننا ما زلنا سعداء بالنقطة التي حصلنا عليها".

 

أضاف أونانا في تصريحاته التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي لإيفرتون، اليوم الثلاثاء "لقد سيطرنا على المباراة، وتحكمنا في إيقاع اللقاء، واستحوذنا على الكرة أكثر، وسنحت لنا الكثير من الفرص. أعتقد أنه ربما كان ينبغي علينا الفوز بالمباراة، لكني مازلت سعيدا".

 

كان هذا هو الهدف الثالث لأونانا في البطولة هذا الموسم، وجميعها جاءت بضربات رأس من متابعة لركلات ركنية، وهو ما جعله يأمل في الاستفادة أكثر من تلك القدرات التي يمتلكها.

 

أوضح اللاعب البلجيكي "أشعر - بطريقة أكثر تواضعا - أنني يجب أن أسجل المزيد من الكرات الثابتة. هذا شيء كنت أعمل عليه، لذا من الجيد أن ترى نتيجة عملك".

 

وتابع "في كل فرصة أحصل عليها داخل الملعب، أحاول فقط أن أكون الشخص الذي يحدث الفارق. خاصة عندما تشارك من مقاعد البدلاء. أريد تغيير إيقاع وسير المباراة، وأعتقد أنني قمت بذلك بشكل جيد الليلة".

 

وأختتم أونانا حديثه قائلا "إنها بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح. نتحلى بالصبر ونستمر في السير للأمام".