الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الرياض: إلزام السعوديات بارتداء الزي الرسمي في مقرات العمل الرسمية

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 10:23 ص
 التزام المرأة السعودية
التزام المرأة السعودية بالزي النسائي الرسمي

 شددت السلطات السعودية في تعميم لها على ضرورة التزام المرأة السعودية بالزي النسائي الرسمي أثناء الحضور لمقرات العمل والخروج منها وكذلك حضور المناسبات الرسمية.

 

يشار إلى أنه لايوجد لباس محدد وشائع للمرأة السعودية، ولكن خارج المنزل يلتزمن بارتداء العباءة السوداء، وهو اللون الشائع، بينما يرتدي البعض الآخر منهن العباءات الملونة، بالإضافة إلى غطاء الرأس ويسمى "الطرحة"، وتلتزم البعض منهن بارتداء غطاء الوجه "النقاب".

 

وأكد التعميم ، الذي يسري على الرجال أيضا ونشرته الصحف السعودية اليوم الثلاثاء ، على ضرورة الالتزام بارتداء المشلح البشت" أثناء الدخول إلى مقرات العمل والخروج منها وأثناء حضور المناسبات الرسمية لكل من " الوزراء ومن في مرتبة وزير والمرتبة الممتازة ومساعدو الوزير ووكلاء الوزارات ومن يشغل المرتبة الـ15 أو ما يعادلها ورؤساء الأجهزة المستقلة ونوابهم، وأمراء المناطق ونوابهم، ومحافظو المحافظات ورؤساء ورؤساء المراكز والوكلاء".

 

وتضمن التعميم" التأكيد على أعضاء مجلس الشورى بالالتزام بارتداء المشلح أثناء الدخول والخروج وأثناء جلسات المجلس والتأكيد كذلك على القضاة بارتداء البشت أثناء دخول المحاكم والخروج منها وأثناء جلسات المحاكمة، وكذلك المدعين من النيابة العامة ومنسوبي وحدة الادعاء في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد والمحامين، أثناء دخول المحاكم والخروج منها والترافع".

 

وأكد التعميم "على النساء من الفئات المشار إليها أعلاه بالالتزام بالزي النسائي الرسمي".

 

وتتولى وزارة الإعلام وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد المتابعة والرفع عن أي تقصير واتخاذ ما يلزم.