الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

إطلاق تطبيق تيك توك لنظارة آبل الذكية فيجن برو

الأحد 18/فبراير/2024 - 11:51 ص
تيك توك
تيك توك

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الصينية تيك توك إطلاق تطبيق مخصص لنظارة الواقع الافتراضي الذكية "فيجن برو" التي طرحتها شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل أوائل الشهر الحالي.

 

ومنذ إطلاق النظارة في 2 فبراير الحالي أصبح يوجد أكثر من 1000 تطبيق للعمل معها، بما ذلك تطبيق تيك توك أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

 

وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه رغم إمكانية مشاهدات فيديوهات تيك توك على النظارة الذكية باستخدام برنامج تصفح الإنترنت العادي، فإن تطبيق تيك توك فيجن برو يتيح للمستخدم تجربة مشاهدة أكثر إمتاعا وإثارة.

 

وعند تشغيل تطبيق تيك توك فيجن برو يتم إخفاء شريط التحريك وزر أعجبني من الشاشة للسماح بمشاهدة صورة الفيديو بالكامل، فيما يظهر الملف الشخصي لصانع المحتوى وقسم التعليق كامتداد على جانب الفيديو.

 

وعند النقر على قسم التعليق  على تطبيق الجهاز المحول فإن التعليقات تظهر فوق الفيديو، كما أنه عند النقر على رابط الملف الشخصي لشخص ما فإنه يظهر على كامل الشاشة. ولكن مع تطبيق فيجن برو يمكن للمستخدم عرض كل هذه الأشياء في وقت واحد. وتقول منصة تيك توك أنه نظرا لأن النظارة فيجن برو تخلصت من قيود حدود النوافذ وحجم الشاشة، فإن تطبيق تيك توك لهذه النظارة يتيح تجربة مشاهدة مذهلة، حيث يمكن للمستخدم مواصلة مشاهدة الفيديو أثناء قراءة التعليقات دون الحاجة وقف تشغيل الفيديو كما يحدث في التطبيق الخاصة بالهواتف المحمولة.

 

كما يتيح تطبيق تيك توك فيجن برو مشاهدة الفيديوهات في أماكن خيالية، مثل مشاهدته على سطح القمر أو في متنزه يوسميتي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية دون أن يغادر المستخدم منزله.

 

وفي حين يوجد شريط التمرير على الجانب الأيمن في تطبيق تيك توك للهواتف المحمولة فإنه يوجد على اليسار في تطبيق فيجن برو. وتقول تيك توك إنها غيرت المكان حتى يلائم تصميم آبل فيجن برو بأفضل صورة. في المقابل توجد باقي الوظائف مثل مشاركة المحتوى أو التعليق أو رمز الصوت على الجانب الأيمن.

 

وأطلقت تيك توك التطبيق بعد أسبوع واحد فقط من تأكيدها القيام بتطوير إصدار مخصص لنظارات فيجن برو