الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماليزيا: منح ميرزان نجل مهاتير مزيد من الوقت للإعلان عن ثروته

السبت 17/فبراير/2024 - 02:57 م
مهاتير محمد
مهاتير محمد

منح مسؤولو مكافحة الكسب غير المشروع في ماليزيا، واحدا من أبناء رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد المزيد من الوقت للإعلان عن ثروته وسط تحقيق في أنشطته التجارية.

 

كان قد تم في 18يناير الماضي إبلاغ ميرزان مهاتير أن يعلن عن كافة أصوله المالية في غضون 30 يوما. وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى توجيه اتهام إليه في المحكمة ، وهو ما حدث مع مستشار سابق لمهاتير،بحسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت .

 

وقال رئيس لجنة مكافحة الفساد عزام باقي في رسالة نصية اليوم السبت "نحن نمنحه مهلة بعد أن تقدم بطلب من أجل وقت إضافي للإعلان عن أصوله المالية". وبينما لم يدل رئيس اللجنة بأي تعليق بشأن الموعد الجديد، قالت صحيفة "ستار" أنه تم منح ميرزان 30 يوما أخرى.

 

وأضافت بلومبرج أن هذا الأمر يعد جزءا من تحقيق لجنة مكافحة الفساد بعد ما ظهر أمس اسم ميرزان في تسريبات للسجلات التجارية خارج البلاد كشف عنها في السنوات الأخيرة الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، وهو شبكة إعلامية عالمية.

 

وكثفت السلطات الماليزية التحقيقات المتعلقة بالقادة السابقين والمنافسين لرئيس الوزراء أنور إبراهيم منذ توليه السلطة في عام 2022 بناء على برنامج مكافحة الكسب غير المشروع. ومن بين الذين يشملهم التحقيق رئيسا الوزراء السابقين إسماعيل صبري يعقوب ومحيي الدين ياسين .