الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا قبل مباراة شباب بلوزداد

الجمعة 16/فبراير/2024 - 12:20 م
الأهلي
الأهلي

يبحث عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، عن ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا قبل مباراة شباب بلوزداد، قبل اللقاء المنتظر بينهما اليوم في مباراة من العيار الثقيل.

 

يتقابل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض أمام نظيره شباب بلوزداد، فى المواجهة التى تجمعهما على ملعب الاخير، بالجولة الرابعة ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

 ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا قبل مباراة شباب بلوزداد

1- الاهلي 5 نقاط (3 مباريات).

2- يانج أفريكانز التنزاني 5 نقاط (4 مباريات).

3- شباب بلوزداد الجزائري 4 نقاط (3 مباريات).

4- ميدياما الغاني 4 نقاط (4 مباريات).

 

يتمتع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلى بسلسلة أرقام مميزة في تلريخ مواجهاته أمام الاندية الجزائرية، بصفة عامة، وعلى ووجه التحديد ضد نظيره شباب بلوزداد قبل المواجهة المرتقبة التى تجمع بين الفريقين بدوري ابطال افريقيا.

 

وتعد هذه هي المواجهة رقم 24 التي تجمع بين النادي الأهلي وأحد الأندية الجزائرية، حيث سبق أن تقابل مع أندية الجزائر في 23 مباراة سابقة بمختلف المسابقات. ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 10 مباريات، وتلقى الهزيمة في 6 لقاءات، وحسم التعادل في 7 آخرين.

 

وألتقي الأهلي أمام شباب بلوزداد الجزائري ثلاث مرات، حقق الاحمر خلالهما الفوز فى مواجهتين وتعدل فى لقاء آخر.

 

دوري أبطال أفريقيا عام 2001 .. حيث حقق الاهلى الفوز على شباب بلوزداد الجزائري بهدف سجله حسام غالي، فيما شهدت المباراة الثانية في الجزائر فوز الاحمر بهدف إبراهيم سعيد.

 

أما آخر مواجهة بين الاهلى وشباب بلوزداد الجزائري جمعت بينهما لقاء دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2023 ـ 2024 وانتهت بتعادل الأحمر مع شباب بلوزداد بدون اهداف على ملعب برج العرب.