الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشرف صبحي يلتقي مجموعة عمل تأهيل الشباب لسوق العمل 

الخميس 15/فبراير/2024 - 10:26 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

اجتمع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، عدداً من ممثلي الوزارات والهيئات، وذلك لمناقشة الموضوعات. والقضايا التي تؤثر على الشباب وصياغة مقترحات لمعالجتها، ووضع الخطط والبرامج لتأهيل الشباب لسوق العمل، بجانب رسم السياسات التي من شأنها تشجيع الشباب على اتباع نمط حياة صحي وآمن.  

 

أشرف صبحي يلتقي مجموعة عمل تأهيل الشباب لسوق العمل 

 

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية محور الشباب في استراتيجية مصر 2030، مشيراً إلى أن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية، وأنهم قادرون على تحقيق إنجازات عظيمة.

 

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة ستعمل على توفير كافة السبل لدعم الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، والعمل علي تعزيز قيم الولاء والانتماء لديهم، وتنمية الوعي العام والادراك وتوسيع مفهوم المواطنة لدى الشباب، كأحد دعائم بناء المجتمع واستقرار الوطن.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في العديد من الملفات منها ملف تأهيل الشباب السوق العمل، وملف تنمية الوعي والادراك لدي الشباب والمواطنة ودورها في بناء المجتمع، واستعراض مشروع التوعية بالمخاطر والأزمات، واستعراض دور وزارة الشباب والرياضة في كيفية إتباع الشباب نمط حياة صحي وأمن من خلال الرياضة. 

 

كما تم استعراض محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء 2023 - 2027 والمتمثلة في "الشباب والمهارات الحياتية والمستقبلية والتكنولوجيا، الشباب والثقافة والترفيه والابداع الفني، الشباب والصحة واللياقة البدنية وممارسة الرياضة، الشباب والمشاركة في الاقتصاد وريادة الأعمال، الشباب والعمل التطوعي وتنمية المجتمع والحفاظ على البيئة، الشباب والمتطلبات الأساسية للمعيشة، الشباب والمواطنة والمشاركة السياسية والدولية، حوكمة قطاع الشباب والرقمنة والإحصائيات الشبابية".