الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حتى كلاب غزة تقاوم الاحتلال الإسرائيلي.. والجيش الاسرائيلي: نواجه صعوبة في التعامل معها

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 02:51 م
كلب أمام دبابة إسرائيلية
كلب أمام دبابة إسرائيلية

أفادت قناة "كان" الإخبارية،أمس  الثلاثاء، نقلاً عن جنود مقاتلين ومصادر أخرى داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجنود كانوا هدفاً لهجمات شنَّتها مجموعات من الكلاب الضالة داخل قطاع غزة، خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وأفاد التقرير بأن مئات الأنياب البرية تقترب من الجنود في مناطق التجمع العسكري، في شمال قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابة أي جندي إسرائيلي على يد الكلاب، التي أفاد الجنود المقاتلون على الأرض بأنها عدوانية بشكل مفرط "تزمجر وتكشف عن أسنانها أثناء الاقتراب ومحاولة عض القوات".

 

ودخلت مئات الكلاب الضالة إلى إسرائيل من قطاع غزة، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في حين أن هيئة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية تكاد تكون "عاجزة" عن فعل أي شيء حيال ذلك، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

 

1000 كلب دخلت إسرائيل


وقدّر كوبي سوفير، مفتش المعهد الإسرائيلي للرعاية الصحية في منطقة حدود شمال غزة، أن 1000 كلب دخلت إسرائيل منذ ذلك الحين، وأشار إلى تقارير عن قطعان تحاول اصطياد الغزلان وإخافة الجنود.

 

وتقدّر "سلطة الطبيعة والحدائق" أن أكثر من ألف من الكلاب الضالة تسللت من قطاع غزة إلى إسرائيل، مشيرة إلى أنها تفترس الحيوانات البرية، خصوصاً حيوانات المزرعة. وأشارت تلك السلطة إلى أن "كلاباً كثيرة افترست عجولاً في حظائر كيبوتسات غلاف غزة، كما أنها تهاجم الآن جنوداً".


ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن المسؤول في سلطة الطبيعة والحدائق، يهوشاع شاكيدي، قوله: "نحن نحذر بأنه يجب علينا الاهتمام بظاهرة الكلاب الضالة، لا يوجد مفر إلا قتلها بالرصاص، ووقعت هناك كارثة لطفلة من المجتمع البدوي، تعرضت للعض حتى الموت".