الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استطلاع: البديل الألماني سيحتل المركز الثاني بعد التحالف المسيحي في انتخابات البرلمان الأوروبي

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 05:00 م
البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن حزب البديل من أجل ألمانيا يمكنه في انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة أن يضاعف النتيجة التي حصل عليها في انتخابات عام 2019، في حال إجراء الانتخابات يوم الأحد المقبل.

 

جاء ذلك وفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "إينزا" لأبحاث الرأي بتكليف من موقع "تي-أون لاين".

 

وأوضحت النتائج المنشورة اليوم الثلاثاء أن حزب البديل سيحصل في انتخابات البرلمان الأوروبي المزمع إجراؤها بعد نحو أربعة شهور على 22% من الأصوات ليحتل المركز الثاني بعد التحالف المسيحي (أكبر حزب معارض في ألمانيا)، مقابل 11% كان الحزب اليميني الشعبوي حصل عليها في انتخابات 2019 عندما جاء في المركز الرابع.

 

وأظهرت النتائج أن من المتوقع أن يتصدر التحالف المسيحي (الذي يتألف من الحزب المسيحي الديمقراطي وشقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) بـ 27% بتراجع بمقدار 9ر1 نقطة مئوية مقارنة بالنتيجة التي حصل عليها قبل خمسة أعوام.

 

ونوهت النتائج إلى أن حزب الخضر (الشريك في الائتلاف الحاكم الحالي في ألمانيا) سيمنى بأكبر خسارة في انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة حيث سيحصل على 5ر10% مقابل 5ر20% حصل عليها في انتخابات 2019 ما يعني أنه سيخسر تقريبا نصف عدد الأصوات المؤيدة له.

 

وأوضحت النتائج أن حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي سيحصل في الانتخابات المقبلة على 16% بفارق طفيف عن النسبة التي كان حصل عليها في انتخابات 2019 والتي بلغت 8ر15%.

 

وأظهرت النتائج أن الحزب الديمقراطي الحر(الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا) سيحصل على 3% بتراجع بمقدار 4ر2 نقطة مئوية، فيما سيحصل حزب اليسار على 5ر4% بتراجع بمقدار نقطة مئوية. وسيحصل حزب السياسية اليسارية السابقة سارا فاجنكنشت (بي إس دبليو) والذي يخوض الانتخابات لأول مرة على 5ر5%.

 

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات البرلمان الأوروبي ستجري في الفترة بين 6 و9 حزيران/يونيو المقبل، وستجري هذه الانتخابات في ألمانيا في التاسع من يونيو.