الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس وزراء إسكتلندا يهاجم بريطانيا بسبب حرب غزة: موقفكم لن يغفر

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 09:27 ص
رئيس وزراء اسكتلندا
رئيس وزراء اسكتلندا حمزة يوسف

هاجم رئيس الوزراء الإسكتلندي حمزة يوسف،أمس الاثنين ، حكومة بريطانيا ومعارضتها  بسبب موقفها من حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة، والتي راح ضحيتها حتى الآن آلاف الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال. 

 

وقال  حمزة يوسف، في تدوينة نشرها على موقع "إكس" إن على الحكومة والمعارضة البريطانية أن تطأطئ رؤوسها خزياً ونحن نشهد مجزرة يقتل فيها آلاف النساء والأطفال أمام أعيننا في قطاع غزة.

 

وأرفق   حمزة يوسف في تدوينته عبر منصة "إكس" اقتباسات من رسالة بعث بها زعيم الحزب الوطني الإسكتلندي في البرلمان البريطاني ستيفن فلين إلى رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك وزعيم "حزب العمل" المعارض كير ستارمر، يحثهما على دعم دعوات وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

 

حمزة يوسف يهاجم بريطانيا استكلندا غزة
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

 

كما أشار حمزة يوسف في منشوره إلى أن إحجام كير ستارمر وسوناك عن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار "لن يُنسى أو يُغفر لهما أبداً".

 

مجازر الاحتلال في غزة

وتأتي تصريحات حمزة يوسف ، في وقت شهدت فيه مدينة رفح ليلة دامية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى إثر غارات عنيفة للاحتلال الإسرائيلي، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية.

 

ومثّلت رفح التي لجأ إليها مئات آلاف النازحين ملاذاً أخيراً لهم جراء التوغل والقصف الإسرائيلي المدمر الذي استهدف جميع مناطق قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

 

حمزة يوسف يهاجم بريطانيا غزة اسكتلندا
مخيمات النازحين في رفح جنوب غزة

 

ومنذ بدء عمليتها البرية على قطاع غزة في 27 أكتوبر، يطلب الاحتلال من السكان التوجه من شمال ووسط القطاع إلى جنوبه بزعم أنها "مناطق آمنة" لكنها لم تسلم من قصف المنازل والسيارات والمشافي.​​​​​​​

 

وإثر حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، تواجه تل أبيب اتهامات بارتكاب "إبادة جماعية" أمام محكمة العدل الدولية، للمرة الأولى بتاريخها.