الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة ألفت المزلاوي: أحداث إسرائيل في غزة جريمة بكل المقاييس وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني (خاص)

الإثنين 12/فبراير/2024 - 09:39 م
النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

علقت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس  النواب وأمين سر القوى العاملة، على  ما يحدث في رفح الفلسطيينية  من انتهاكات، وقالت أن أحداث إسرائيل جريمة بكل المقاييس في حق الإنسانية، وهي إبادة للشعب الفلسطيني.

النائبة ألفت المزلاوي: أحداث إسرائيل في غزة جريمة بكل المقاييس وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني


وأضافت المزلاوي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن جميع الشعب المصري يدين هذا العدوان الغاشم، والدولة المصرية تحاول ضبط النفس دائما،  والدور المصري من اليوم الأول للحرب واضح، فمصر دائمًا تسعى لحل الدولتين وضد التهجير وضد الإبادة الجماعية.


وأشارت "المزلاوي" إلى  أن فكرة التهجير هى تعتبر تفريغ للقضية من محتواها، وهذا هو ما يريده الكيان الصهيوني، مؤكد أن هذه الحرب عبارة عن إبادة شعب وضد المواثيق والقوانين الدولية وحقوق الإنسان، فنحن لم نرى  على مر التاريخ حرب ضد شعب أعزل مستمرة  قرابة 4 أشهر.


وذكرت النائبة أن جميع الادعاءات التي صرح بها الاحتلال عن غلق مصر لمعبر رفح، هى ادعاءات كاذبة ولا صحة لها، فالمعبر لم يغلق  حيث أن 80% من المساعدات الإنسانية سواء في صورة أدوية أو مواد غذائية كانت من الجانب المصري، وهو دور مصر دائما بصفتها الشقيقة الكبرى تجاه أي دولة عربية.


وتابعت "المزلاوي" أن ما يحدث الان في رفح يتصاعد ويتفاقم، فيوجد حالة من الإرتباك الدولي فيما تنذر عنه الأيام القادمة، فقد تكون الأيام تحمل ما لا يبشر بالخير، كما أشادت بسياسة ضبط النفس التي تتبعها القيادة السياسية المصرية لأقصى درجة ممكنة خصوصا خلال الساعات الأخيرة فيما يحدث بالقرب من الحدود المصرية.