الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفى يونس لـ"مصر تايمز": الخطيب الأفضل في تاريخ الكرة المصرية.. وهاني أبوريدة دمر الكرة

الإثنين 12/فبراير/2024 - 06:30 م
مصطفى يونس خلال ندوة
مصطفى يونس خلال ندوة مصر تايمز

حرص مصطفى يونس، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على التواجد بندوة داخل "مصر تايمز"، للحديث عن مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر، ورحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفراعنة، عقب الخروج من كأس أمم أفريقيا.

 

مصطفى يونس لـ"مصر تايمز": الخطيب الأفضل بتاريخ الكرة المصرية.. محمد صلاح مثل "الدولار".. وهاني أبوريدة دمر الكرة

 

 

وقال مصطفى يونس خلال الندوة: "اتمنى ان الأهلي ميكسبش الدوري بفارق 25 نقطة عن الوصيف، والمنافسة تنتهي من الأسبوع السادس، لازم يكون فيه منافسة كبيرة بين الفريقين، نهائي القرن بين الأهلي والزمالك أفضل مباراة بالنسبة لي عبر التاريخ كان فيه منافسة قوية".

 

وأضاف:" لن أراهن على منتخب مصر، إلا في وجود نظام ومسؤولين يحبون البلد مش الكراسي، وناس متخدش أوامر بل ناس تنفذ وتدير منظومة، في هذه الحالة أراهن على منتخب مصر".


وتابع: "حسام حسن من حقه ان يدرب منتخب مصر منذ زمن طويل، حسام وإبراهيم ناس بتحب شغلها واكتسبوه من الراحل محمود الجوهري، ولكن عصبية التؤام في الملعب مع اللاعيبة غير مطلوبه بالفترة المقبلة".

 

وأردف: "حسام حسن أفضل مهاجم في مصر بالأرقام، ولكن بالنسبة لي محمود الخطيب أفضل لاعب في تاريخ مصر، ولكن محمد صلاح في حته تانيه لاعب عالمي لا يقارن بالمحليين فيه فرق بين الدولار والجنية".

 

وقال: "محمد صلاح لاعب محترم ومتربي وكبير، ولا يوجد خلاف بين المدرب واللاعب، دائما أومن أن المدرب القوي يجيب لاعب قوي زيه عشان يعليه، ولكن الضعيف بيجيب ضعيف زيه يشده لتحت".


وواصل مصطفى يونس حديثه: "كاب فيردي لعب كورة عظيمة في كأس أمم أفريقيا، أنا حزين من جوايا بسبب نتائج منتخب مصر في البطولة، أي نجاح لازم يسبقه نظام ومساواه ودا السبب الرئيسي في خروجنا من دور ال16".

 

وأضاف: " الناس سابت الأساس ونظام الإدارة في اتحاد الكرة ورحيل فيتوريا ومسكوا في حسام وإبراهيم حسن، هل دا حل مشكلة الكرة في مصر، كابتن صالح سليم قال عشان امسك الاتحاد لازم اهده من جذوره ويتبني من أول وجديد".


وأكد: "اللي خرب الكرة في مصر ووصلنا لهذه المرحلة هو هاني ابو ريدة، انا بحبه على المستوى الشخصي ولكن بحب البلد اكتر، تخيلوا احنا 100 مليون مفيش غير محمد صلاح واحد".

 

وأتم حديثه قائلًا: "الكونغو من البلاد اللي مش على الخريطة، ولكن أبهرو الجميع بلعبهم أمام الكوت ديفوار في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، إحنا في مصر محدش بيعلم حد، فيتوريا ضحية الفشل اللي احنا فيه، اضعف ضلع في المثلث هو المدرب، ودا دليل ان حسام حسن مش هيطور الكرة في سنة ولا اتنين، لازم يتحط خطة لمدة 4 سنين ونقفل على نفسنا".

 

مصطفى يونس لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، فهو من أفضل المدافعين في الملاعب المصرية والأفريقية، وأطلق عليه النقاد "بيكنباور الك اعرة المصرية"، قاد خط دفاع منتخب مصر بامتياز خلال فترة السبعينات، مقدماً ‏نموذجاً صارخاً فى مركز قلب الدفاع فى صفوف الفراعنة.