السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"سجدة شُكر".. أول رد فعل لطلاب جامعة كفر الشيخ بعد تأجيل كافة امتحانات الجامعات

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 09:56 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

عبر طلاب جامعة كفر الشيخ، عن سعادتهم بقرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن تأجيل كافة امتحانات الجامعات والمدارس واستكمال الفصل الأول عن بُعد، وذلك فى إطار مُواجهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وحرص بعض طلاب الجامعة على القيام بالسجُود "سجدة شُكر" بالحرم الجامعى لجامعة كفر الشيخ، عقب سماعهم القرار، مُشيدين بقرار تأجيل كافة امتحانات الجامعات والمدارس واستكمال الفصل الأول عن بُعد، والذى جاء حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق خلال اجتماعه الأسبوعى، اليوم الخميس، على المُقترح الذى تقدمت به كلُ من وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المُقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 ـ 2021م، بنظام التعليم عن بُعد.

وينُص المُقترح على استيفاء المُتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التى كان من المُقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومُستوياته.

يأتى ذلك، فى إطار مُواجهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المُستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والمُعلمين.