الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا يغادر القاهرة عائدا للبرتغال بعد انتهاء مهمته مع منتخب مصر

الجمعة 09/فبراير/2024 - 12:32 م
فيتوريا
فيتوريا

غادر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر الاول، القاهرة متجهًا إلى البرتغال، عقب إقالته من تدريب الفراعنة بعد الخروج من كأس أمم أفريقيا.

 

فيتوريا يغادر القاهرة عائدا للبرتغال بعد انتهاء مهمته مع منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن مديراً فنيا لمنتخب الفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الذي تم توجيه الشكر له بسبب الخروج من دور الــ16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في كوت ديفوار وتختتم منافساتها يوم الأحد المقبل.

ويعد حسام حسن واحدا من أهم وأبرز لاعبي كرة القدم ليس في مصر ولكن في قارة أفريقيا حيث اختير أكثر من مرة من بين أعظم لاعبي القارة في القرن العشرين.
 
يملك حسام حسن أو -العميد كما يلقبونه في مصر- تاريخا حافلا من الإنجازات كلاعب مع أندية الأهلي والزمالك ومنتخب مصر سواء من الأهداف أو البطولات.


ولد حسام حسن حسنين في 10 أغسطس 1966 بمدينة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة ، ظهرت موهبته مبكراً فأنضم هو وتؤامه إبراهيم حسن إلى قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتدرج بين صفوفه حتي تم تصعيده للفريق الأول قبل أن يتم عامه الثامن عشر واستمر فيه حتي عام 1991 حيث كان تألقه اللافت في كأس العالم 1990 بإيطالياً سبباً في احترافه بباوك اليوناني ثم نيوشاتل السويسري قبل أن يعود مجدداً الي القلعة الحمراء بعد أقل من عامين ليستمر إلى عام 1999 حيث انتقل للغريم التقليدي في الزمالك وبينهم تجربة صغيرة في الدوري الإماراتي.